محليات

تخصيص فرع قطعة 4 التابع لجمعية جليب الشيوخ لتسوق المواطنين

 أعلنت وزيرة الشؤون الاجتماعية وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل، تخصيص فرع القطعة رقم 4 التابع لجمعية جليب الشيوخ التعاونية الاستهلاكية لتسوق المواطنين القاطنين بالمنطقة مع استمرار خدمة التسوق الإلكتروني وذلك في إطار الإجراءات المتخذة لتنظيم عملية التسوق في ضوء تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
وقالت العقيل في تصريح صحفي إنه تم السماح للمواطنين القاطنين في منطقة جليب الشيوخ بالتسوق أيضا من جمعيتي (اشبيلية) و(عبدالله المبارك) التعاونيتين وذلك لتفادي خلق تجمعات بشرية تنفيذا لتوصيات السلطات الصحية.
وأفادت أنه تم قصر التسوق في السوق المركزي لجمعية جليب الشيوخ إضافة إلى الأسواق الموازية في المنطقة على قاطنيها من المقيمين نظرا إلى تعدادهم الكبير.
وأشارت إلى الحرص على توفير كل الاحتياجات والسلع الأساسية لجميع المواطنين والمقيمين لا سيما خلال فترة العزل المناطقي المفروض حاليا على (جليب الشيوخ) و(المهبولة) احترازيا من تفشي عدوى الفيروس المستجد.
وأصدرت وزارة التجارة والصناعة في ال27 من مارس الماضي قرارا وزاريا يتم بموجبه تنظيم آلية البيع في الجمعيات التعاونية نص في مادته الأولى على أنه ” لا يجوز للجمعيات التعاونية البيع إلا لسكان المنطقة منهم المواطنين والمقيمين”.
وأوضحت الوزارة ان المادة الثانية من القرار فوضت لرئيس اتحاد الجمعيات التعاونية تحديد الجمعيات لاستقبال المستهلكين الذين لاتحتوي مناطقهم السكنية على الجمعيات.
وفي السادس من أبريل الجاري قرر مجلس الوزراء الكويتي فرض عزلة تامة على منطقتي جليب الشيوخ والمهبولة أثناء فترة السماح بالتجول في البلاد لمدة أسبوعين بغية فحص كل من يوجد فيهما وعلاجهم حتى لا يؤثر انتشار فيروس (كورونا) على المناطق الأخرى في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق