محليات

الجاسم: توفير قاعدة بيانات مركزية للمتواجدين بالخارج لتسهيل عودتهم

أطلقت وزارة الخارجية منصة «معاكم» بالتعاون مع الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات في اطار استكمال جهود الوزارة بالتنسيق مع كل الوزارات والقطاعات الحكومية الأخرى المعنية بترتيب عودة المواطنين إلى البلاد وذلك لتأمين تنظيم العودة السليمة والآمنة لمواطنينا في الخارج.


ودعت الوزارة في بيان صحفي، المواطنين الكرام الراغبين في العودة إلى التسجيل الفوري لبياناتهم في هذه المنصة الإلكترونية (https://withyou.e.gov.kw) كونها المسار المعتمد الوحيد من جميع الجهات والقطاعات الحكومية المختلفة الأخرى متمنية للمواطنين والمواطنات جميعا عودة آمنة إلى أرض الوطن سالمين غانمين.


من جانبه، قال وزير الدولة لشؤون البلدية وليد الجاسم، إن اطلاق الموقع الالكتروني «معاكم» يأتي لتوفير جميع بيانات المواطنين المتواجدين حاليا خارج البلاد وتسهيل اجراءات عودتهم داعيا المواطنين بالخارج كافة إلى تسجيل بياناتهم عبر الموقع.


وقال الجاسم الذي يشغل أيضا منصب رئيس لجنة الدعم التكنولوجي والتقني لأزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) انه ضمن جهود عمل الأجهزة الحكومية لمواجهة انتشار الفيروس قرر مجلس الوزراء تشكيل لجنة متخصصة بالدعم التكنولوجي والتقني بعضوية كافة الجهات المعنية.


وأضاف ان مجلس الوزراء كلف الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات إعداد منصة الكترونية تحتوي على قاعدة بيانات الكترونية للمواطنين بالخارج.


وبين ان هذا الموقع الالكتروني يعد نظاما متكاملا يتيح لجميع الجهات بالدولة الاستفادة من هذه البيانات في اتخاذ القرارات التي تهم المواطنين بالخارج ويساعد في تجهيز وترتيب إجراءات عودتهم بشكل آمن وسلس.


وأوضح ان الهدف من إنشاء الموقع الالكتروني توفير قاعدة بيانات مركزية لجميع المواطنين بالخارج ما سيؤدي إلى تسهيل عملية دخولهم إلى البلاد ومعرفة المواقع الصحية لأخذ الفحوصات الطبية.
ولفت إلى التعاون القائم بين (جهاز تكنولوجيا المعلومات) ووزارة الخارجية لتجهيز قاعدة البيانات المركزية بغية استفادة جميع الجهات الحكومة المعنية من قاعدة البيانات.


وردا على سؤال بشأن قطع التيار الكهربائي عن العقارات المخالفة بسكن العزاب في مناطق السكن الخاص أكد الجاسم ان سكن العزاب في مناطق السكن الخاص مخالف للقرار الوزاري رقم 57 لسنة 2019.


وأضاف ان بإمكان العزاب الإقامة في مناطق السكن الاستثماري مبينا ان مسؤولية إيجاد السكن للعمال العزاب يقع على عاتق الكفيل أو صاحب الشركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق