محليات

وضع خطط للتعامل مع إعلان حظر التجول الشامل

قرر مجلس الوزراء خلال اجتماعه الاستثنائي، تكليف الفرق المتخصصة والجهات المعنية بإعداد واستكمال كافة المتطلبات اللازمة لوضع الخطط التنفيذية للتعامل حالة إعلان الحظر الشامل للتجول في كل مناطق البلاد إذا ما صدر وذلك حرصا على ضمان أحكام التنفيذ لهذه الخطط وتحقيق الهدف المنشود وتجنب أي عقبات محتملة قد تصاحب التنفيذ.

ووافق المجلس على استعانة وزارة الصحة بشركات المستشفيات الأهلية والاستفادة من طواقمها وخدماتها لدعم المنظومة الصحية في مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

كما قرر المجلس الموافقة على مقترح وزارة التجارة والصناعة بشأن اعتماد تطبيق نظام إلكتروني لتنظيم وحجز مواعيد للذهاب لمراكز التسوق المختلفة والجمعيات التعاونية لتسهيل خدمات المستهلكين والحد من الاختلاط والتزاحم وتجنب نشر العدوى بين المستهلكين.

والزم المجلس شركات التنظيف والحراسة ومثيلاتها العاملة في الاجهزة الحكومية بتسديد أجور العمال لديها ومراعاة أحوالها المعيشية وتوفير الحدود الدنيا للمستوى المقبول للمعيشة واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحصر الشركات المخالفة.

وضمن هذا السياق استمع مجلس الوزراء إلى عرض مرئي من الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات تضمن شرحا لقاعدة البيانات الإلكترونية التي سيتم إطلاق موقعها تحت مسمى (معاكم) المتضمن بيانات المواطنين في الخارج وذلك تسهيلا لإجراءات عودتهم للبلاد والتي يمكن من خلالها التواصل والتنسيق معهم وتعتبر هذه المنصة نظاما متكاملاً تتيح لجميع الجهات المعنية في الدولة الاس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق