محليات

وزير الدفاع: نعتز ونقدر جهود منتسبي القوة الجوية بمواجهة الظروف الصحية التي تمر بها البلاد


أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ أحمد منصور الأحمد الصباح حرص (الدفاع) على تسخير كل إمكانياتها الفنية والبشرية لدعم ومساندة جهود الدولة الرامية إلى مكافحة انتشار جائحة فيروس كورنا المستجد (كوفيد – 19).
جاء ذلك في كلمة للشيخ أحمد المنصور نقلها بيان صحفي صادر عن مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة ب(الدفاع) خلال زيارته لقاعدة (عبدالله المبارك) الجوية رافقه فيها كل من رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر ونائب رئيس الأركان الفريق الركن خالد صالح الصباح.
وأعرب الشيخ أحمد المنصور عن الاعتزاز والتقدير بجهود منتسبي القوة الجوية من طيارين وأطقم فنية وإدارية لمواجهة الظروف الصحية الطارئة التي تمر بها البلاد.
وقال إن ما يقومون به اليوم من عمل محل اعتزاز وتقدير وفخر للجميع “فنحن نعلم حجم المسؤولية الملقاة على عاتقكم وعلى ثقة تامة بأنكم أهل لهذه المسؤولية التي تأتي إنطلاقا من تفهمكم لطبيعة الظروف الصحية الطارئة التي تمر بها البلاد والعالم أجمع”.
وذكر أن هذه الظروف تتطلب مضاعفة الجهد والتنسيق مع مختلف وزارات ومؤسسات الدولة الرسمية ضمن منظومة عمل مشتركة تهدف إلى المحافظة على أمن هذا الوطن وسلامة من يعيش على أرضه الطيبة.
وأكد أن جهودهم “صورة من صور دعم الوزارة لجهود الدولة في مكافحة الوباء وتعكس حرصهم الكبير وتترجم حقيقة القسم الذي أقسموه بأن يكونوا أوفياء لهذا البلد المعطاء مخلصين لأميرها المفدى ومحافظين على سلامة أراضيه من كل مكروه”.
ودعا الله عز وجل أن يحفظ دولة الكويت وأن يديم عليها نعمة الأمن والأمان والاستقرار تحت ظل القيادة الحكيمة لسمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظهم الله ورعاهم.
وأشار البيان إلى أن الشيخ أحمد المنصور استمع خلال الزيارة إلى إيجاز قدمه مساعد آمر القوة الجوية العميد الركن طيار دخيل المطيري أوضح خلاله الدور والواجب الذي تقوم به القوة الجوية في ظل الظروف الصحية الطارئة التي تمر بها البلاد مع بيان سير رحلات الإجلاء والشحن التي تنفذها القوة خلال هذه المرحلة وبالتنسيق الدائم مع مختلف الجهات الرسمية بالدولة.
كما استمع خلال الزيارة إلى إيجاز قدمه رئيس هيئة الخدمات الطبية الشيخ الدكتور عبدالله مشعل الصباح بين خلاله آخر الاستعدادات والترتيبات التي قامت بها الهيئة وبالتعاون والتنسيق المستمر مع القوة الجوية في علميات الإجلاء لمنتسبي القوات المسلحة بالخارج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق