محليات

“الوطني للثقافة”: تجهيز سلال ثقافية من الكتب لتوزيعها على المحاجر الصحية

قام المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر اليوم الأحد بتجهيز سلال ثقافية في مكتبة الكويت الوطنية تحتوي على عدد من اصدارات المجلس لتوزيعها على المحاجر الصحية في البلاد.


وقال الأمين العام للمجلس كامل العبدالجليل لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن المجلس يسعى من خلال هذه المبادرة لتعزيز دوره ورسالته في ايصال وكسب المعرفة في مختلف الظروف ومنها الازمة الحالية المرتبطة بعدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).


وأضاف العبدالجليل أن المبادرة تأتي بالتعاون مع (الهلال الاحمر) من خلال توفير فريق عمل تطوعي متميز لجمع اصدارات المجلس الدورية وغير الدورية ومنها (مجلة العربي) و(العربي الصغير) و(عالم المعرفة) و(ابداعات عالمية) و(عالم الفكر) و(الثقافة العالمية) و(المسرح العالمي) وغيرها من الكتب القيمة.


وذكر أن الفريق التطوعي يجمع تلك الاصدارات في حقائب خاصة لتوزيعها على المحاجر والمستشفيات للترويح عن النفس وشغل أوقات الفراغ بالقراءة لاسيما مع بدء عمليات الاجلاء التي تشمل عددا كبيرا من الطلبة والدارسين.


وأكد أن على المجلس الاضطلاع بدوره الثقافي خلال هذه الازمة عبر نشر الثقافة والمعرفة الى جانب ما تقوم به المؤسسات الحكومية والاهلية كافة في العمل والعطاء المخلص للكويت.


من جانبه قال الأمين العام المساعد لقطاعي الثقافة والفنون بالمجلس الدكتور عيسى الانصاري في تصريح مماثل ل(كونا) إن قطاع الثقافة دأب على مثل هذه المبادرات وقام أيضا بحملة توعوية في تلفزيون الكويت لمواجهة تداعيات الفيروس المستجد.


وبين الانصاري أن القطاع اذ يقوم اليوم بهذه المبادرة الثقافية بالتعاون مع جمعية الهلال الاحمر الكويتي يهدف الى تقديم جرعة ثقافية للمواطنين والمقيمين في المحاجر والمستشفيات مشددا على أن الثقافة يجب أن تكون رديفة لزيادة مستوى الوعي في هذه الاوضاع فضلا عن أن الكتب جليس مفيد وجميل لتمضية الوقت.


بدورها أشادت المتطوعة خديجة الفرج من جمعية الهلال الأحمر بجهود المجلس وتبرعه بعدد من اصداراته القيمة التي تناسب الثقافات المتعددة لمن هم في المحاجر خاصة انها تحتوي على تنوع ثقافي من قصص وروايات ومعلومات وحكايات وغيرها.


وأضافت الفرج في تصريح مماثل ل(كونا) أن الجمعية ستقوم بتوزيع السلال الثقافية مثلما قامت بتوزيع السلال الغذائية ومواد التنظيف وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق