محليات

المرحلة الأولى لإجلاء المواطنين من الخارج في يومها الثاني تسير بانتظام

للیوم الثاني على التوالي شھدت عملیة إجلاء المواطنین العائدین إلى البلاد من الخارج سلاسة وانتظاما بتسییر سبع رحلات جویة حتى ساعة إعداد ھذه المادة ضمن المرحلة الأولى للاجلاء الشامل لھم في ضوء تفشي فیروس كورونا (سارس كوف – 2 ) المسبب لمرض (كوفید – 19).

وشملت الرحلات التي جاءت ضمن المرحلة الأولى التي تستمر غدا الثلاثاء وجھات دبي والدمام والمنامة وأبوظبي والدوحة بانتظار الرحلات الأخرى المجدولة تباعا الیوم الاثنین.

وأكد رئیس الإدارة العامة الطیران المدني الكویتیة الشیخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح في تصریح صحفي إن المرحلة الثانیة من خطة عودة المواطنین من الخارج ستنطلق یوم الخمیس المقبل وتستمر ثلاثة أیام بعد أن سارت المرحلة الأولى بنجاح بفضل من الله ثم تكاتف الجھود الحكومیة والجھات العاملة في مطار الكویت الدولي.

وقال الشیخ سلمان الحمود إن خطة عودة المواطنین من الخارج تأتي تتویجا لتوجیھات حضرة صاحب السمو أمیر البلاد الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح التي ترجمھا مجلس الوزراء برئاسة سمو الشیخ صباح الخالد الحمد الصباح إذ كلف وزارة الخارجیة الإشراف على ھذه المھمة الوطنیة وانجازھا بكل تفاصیلھا لافتا إلى المتابعة الحثیثة لوزیر الخارجیة الشیخ الدكتور أحمد الناصر المحمد الصباح لھذا الملف.

وأوضح أن (الطیران المدني) أنجزت خلال الأیام القلیلة الماضیة خطة متكاملة بمتابعة من وزیر الدولة لشؤون الخدمات ووزیر الدولة لشؤون مجلس الأمة مبارك الحریص لسیر الخطة.

وذكر أنه تم وضع بروتوكول واضح للخطوات التنظیمیة ینظم مسؤولیات الجھات الحكومیة وشركات الطیران وشركات الخدمات الأرضیة كل في مجاله یتضمن الاجراءات التي سیتم تطبیقھا منذ انطلاق المواطنین من المحطات الخارجیة مرورا بصعود الطائرة وأثناء الرحلة حتى وصول مطار الكویت الدولي ودخول مراكز الفحص لتطبیق إجراءات وزارة الصحة والانتقال إلى صالة الجوازات والجمارك ومناطق تسلم الأمتعة وحتى الخروج من المطار سواء إلى الحجر المنزلي أو المؤسسي أو إلى المستشفى لا سمح الله.

وأشاد بجمیع الجھات الحكومیة المشاركة في خطة عودة المواطنین وعلى رأسھا وزارات الصحة والداخلیة والمالیة والجھاز المركزي لنظم المعلومات والإدارة العامة للجمارك والإدارة العامة للاطفاء والشكر موصول للخطوط الجویة الكویتیة وطیران الجزیرة وجمعیة الھلال الأحمر الذي أشرف على تقدیم المساعدة للركاب القادمین.

وكان رئیس مجلس إدارة الخطوط الكویتیة یوسف الجاسم أكد أمس أن الشركة استعدت لمرحلة الإجلاء الكبرى “وكل طاقاتنا مسخرة لإنجاح نقل واستقبال أھلنا العائدین” وقد تم اعتماد خطط العمل ذات الصلة بعد بحث التفاصیل الكاملة والتشدید على تنفیذھا على الوجھ الأكمل إلى جانب جھوزیة الفرق المعنیة.

وتتولى الخطوط الكویتیة تشغیل نحو 40 رحلة موزعة على الأیام الثلاثة الأولى من الفترة المحددة لرحلات الإجلاء في حین أكدت (الطیران المدني) أمس أن إجلاء المواطنین الكویتیین عبر مطار الكویت الدولي یسیر بنجاح وسط استعدادات تامة لاستقبال ھؤلاء العائدین من الخارج .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق