محليات

«اتحاد الصناعات»: تقديم مشروع وحدة المعاجلة المركزية للمخلفات السائلة في منطقة صبحان

عقد اتحاد الصناعات الكويتية جمعيتة العمومية العادية وغير العادية الـ28 اليوم الثلاثاء مراعيا التباعد الاجتماعي تطبيقا لتعليمات وإرشادات وزارة الصحة في ظل انتشار فيروس كورونا (سارس كوف – 2) المسبب لمرض (كوفيد – 19).واستعرض الحضور إنجازات العام الماضي ومنها تعديلات القانون 74/2019 لبعض أحكام القانون 49/2016 للمناقصات العامة وخاصة البنود المرتبطة بأولوية المنتج المحلي وتجديد الثقة بحسين الخرافي في رئاسة الاتحاد للدورة السابعة.

وقال الخرافي في كلمته خلال انعقاد الجمعية ان الاتحاد بذل الجهود المعهودة منه دائما لمواجهة كل التحديات التي مر بها القطاع الصناعي لتحقيق أفضل النتائج والتي انعكست إيجابا على المصانع المحلية في محاولة للمحافظة على كيان القطاع.وأكد أن الاتحاد حل العديد من المشاكل الفردية أو الجماعية التي تواجه المصانع المحلية ومنها تقديم دراسة متكاملة لمشروع وحدة المعاجلة المركزية للمخلفات السائلة في منطقة صبحان.

واشار الى سعي الاتحاد لإرجاء قرار نسب العمالة الوطنية في المصانع إلى اشعار اخر لمزيد من الدراسة والاستمرار في المساعي لفك التشابك بين المؤسسات الحكومية علاوة على استمرار الجهود لمخاطبة المسؤولين في إعادة النظر في تعرفة الكهرباء للمصانع ذات الضغط العالي دعما للصناعات الحيوية.

وأشاد بالجهود المبذولة لنقل جميع الاختصاصات ذات الصلة بالقطاع الصناعي تحت مسؤولية الهيئة العامة للصناعة الكويتية بصفتها الجهة المختصة في الصناعات المحلية.

وذكر أن عام 2019 شهد تنظيم الاتحاد بعض اللقاءات المتعلقة بتعريف المصانع المحلية بفرص الاستثمار المتاحة في المشاريع الحكومية والاستمرار في تنفيذ الانشطة والبرامج ذات القيمة المضافة للقطاع الصناعي والتي ركزت على الاستثمار في العنصر البشري.

وقال الخرافي “ان كنا على قناعة بأن القطاع الصناعي جدير بمزيد من الاهتمام وأنه يستحق الدعم الحكومي لتحقيق جزء من خطة (كويت جديدة 2035) فإننا نأمل بأن يكون عام 2020 أكثر إشراقا بالنسبة لهذا القطاع خاصة وأنه تزامن مع بداية حكومة جديدة برئاسة سمو الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح”.

ووافقت عمومية الاتحاد على جميع بنود جدول الاعمال وعلى تقرير مجلس الادارة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019 فضلا عن اعتماد الميزانية والحساب الختامي عن نفس السنة.

وتمت تزكية أعضاء مجلس الادارة السابق للسنوات الثلاث القادمة حيث أصبح عدد المرشحين للدورة ال28 لانتخابات مجلس الادارة مساويا لعدد الاعضاء المطلوب انتخابه وذلك بعد اعتذار بقية المرشحين تقديرا منهم للظروف الراهنة.

وفاز المرشحون بالتزكية ليضم مجلس الادارة الجديد كلا من حسين الخرافي (رئيسا) وأحمد القضيبي (نائبا للرئيس) وعبدالله المطوع (أمينا للصندوق) وخالد المضف (أمينا للسر) وأنور بوخمسين وبراك الصبيح وخالد العبدالغني ومحمود الغانم وناصر الشرهان (أعضاء في مجلس الإدارة).

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button
Close
Close