محليات

الشؤون: لدينا سلع تكفي لـ6 أشهر وأخرى تكفي لعام


افتتح وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية عبدالعزيز شعيب، أمس الثلاثاء، السوق المركزي الجديد لجمعية منطقة (صباح الأحمد) التعاونية (c) في قطعة رقم (5).

وأكد شعيب في تصريح للصحفيين على هامش الافتتاح إن هذا السوق يأتي ضمن سياسة القطاع التعاوني المتمثلة بالتوسع في افتتاح الاسواق الجديدة للجمعيات لتغطية كل المناطق السكنية وتلبية احتياجات المساهمين ورواد الجمعية.

وأشار الى أن جمعية (صباح الأحمد) التعاونية من الجمعيات التي تخدم مناطق ذات كثافة سكانية عالية لافتا إلى أن الجمعية حريصة على توفير كل السلع الغذائية والاستهلاكية الأخرى ذات الجودة العالية والاسعار المناسبة.

وحول مدى كفاية المخزون الاستراتيجي لفترات طويلة خاصة في هذه الفترة التي تشهد ظروفا استثنائية ذكر أن قطاع التعاون في وزارة الشؤون يقوم بالتنسيق المستمر مع اتحاد الجمعيات التعاونية وكافة التعاونيات بهدف التأكد من توفير مخزون استراتيجي وفير.

وأشار الى أن هناك العديد من السلع التي تكفي لفترة لا تقل عن ستة أشهر وأخرى تكفي لعام وأكثر مبينا في هذا الصدد أن توفير مخزون استراتيجي من السلع الغذائية والاستهلاكية أمر غاية في الأهمية ويعتبر هدفا رئيسيا لنا في الفترة الحالية.

وردا على سؤال حول الوضع المالي للجمعيات التعاونية في ظل الظروف الاستثنائية الحالية أوضح شعيب “أن الوضع المالي للجمعيات التعاونية قوي وأن عمليات البيع والشراء تتم بشكل مطمئن” مشيرا الى أن اقبال المواطنين والمقيمين على الشراء في فترات ما قبل الحظر يعوض الفترات الاخرى.

وأفاد أن المراقبين الماليين التابعين لوزارة الشؤون والمتواجدين في الجمعيات التعاونية يمارسون أعمالهم بشكل مستمر ويراقبون الاوضاع عن كثب وكذلك فرق التفتيش التي تقوم بجولات تفتيشية مستمرة لمتابعة ومراقبة الاوضاع في التعاونيات.

وشدد في هذا الصدد على أن الحكومة ممثلة بوزارة الشؤون الاجتماعية تولي قطاع الجمعيات التعاونية أهمية كبيرة وتقدم له كافة أوجه الدعم المطلوب بما يضمن سير العمل فيه دون أي عقبات.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button
Close
Close