إقتصاد

البترول العالمية: تزويد طائرات الإجلاء بالوقود استجابة للتوجيهات السامية

 أعلن الرئیس التنفیذي لشركة البترول الكویتیة العالمیة الشیخ نواف سعود الصباح قیام الشركة بتزوید طائرات الاجلاء بالوقود استجابة لتوجیھات سمو امیر البلاد الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظھ الله ورعاه بتضافر الجھود لمواجھة فیروس كورونا سارس كوف – 2 المسبب لمرض (كوفید – 19.

واوضح الشیخ نواف الصباح في تصریح لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) الیوم الاربعاء ان فرع الشركة الخاص بتزوید وقود الطائرات (Q8Aviation (زود جمیع طائرات الخطوط الجویة الكویتیة بالوقود في مطار ھیثرو الدولي إسنادا لخطة الحكومة لإجلاء جمیع المواطنین من جمیع دول العالم عبر ما یزید على 100 رحلة.

واعرب عن فخر الشركة بتأدیة دورھا الوطني في مساندة كل الجھات الحكومیة سواء كانت في دولة الكویت أو خارجھا بناء على التوجیھات السامیة في مساندة إجراءات الدولة في مواجھة فیروس كورونا في شتى أعمالھا وفي كل مواقعھا الدولیة.

ولفت إلى دعم الشركة أخیرا جھود سفارات دولة الكویت من خلال تلبیة احتیاجات المواطنین العالقین في الخارج حیث قام فرع الشركة الخاص بعملیات شمال غرب أوروبا بشراء وتوزیع كمیة من المعقمات الیدویة والكمامات الوقائیة وذلك لتوفیرھا وتوزیعھا للمواطنین عبر سفارتي الكویت في العاصمة الفرنسیة باریس ومدینة لاھاي الھولندیة.

وأوضح الشیخ نواف أن ھذه المبادرة ستستمر متى ما توفرت المواد الوقائیة كونھا تجسد اھتمام الشركة بتأدیة دورھا الوطني في مساندة كل الجھات الحكومیة سواء كانت في الكویت أو خارجھا.

وتأسست شركة البترول الكویتیة العالمیة عام 1983 وتشتھر بالعلامة التجاریة (Q8 (وھي شركة تسویق عالمیة تابعة لمؤسسة البترول الكویتیة وتدیر في أوروبا شبكة ضخمة وواسعة من محطات بیع الوقود بالتجزئة ومحطات لخدمة طرق النقل المخصصة.

وتزود الشركة الملاحة الجویة العالمیة بوقود الطائرات في أكثر من 70 مطارا عالمیا اضافة الى تصنیعھا وتسویقھا أحد أفضل وأجود أنواع الزیوت في العالم وتدیر مصافي الكویت من خلال شركات الشراكة الدولیة (JVs) .

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button
Close
Close