محليات

وزير المالية يستعرض برنامج تحقیق الوحدة الاقتصادیة بین دول المجلس

عقدت لجنة التعاون المالي والاقتصادي على مستوى وزراء المالیة والاقتصاد في دول مجلس التعاون لدول الخلیج العربیة الیوم الثلاثاء اجتماعھا ال111 وذلك عبر تقنیة الاتصال المرئي.

وقالت وزارة المالیة الكویتیة في بیان صحفي إنه تم خلال الاجتماع التصدیق على محضر الاجتماع ال57 للجنة وكلاء وزارات المالیة بدول المجلس .

وأضافت أنھ تم كذلك التصدیق على محضر الاجتماع ال74 للجنة محافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزیة بدول المجلس والتصدیق على محضر الاجتماع ال28 للجنة السوق الخلیجیة المشتركة.

وذكرت أن الوزیر براك الشیتان ترأس الجانب الكویتي في الاجتماع الذي شارك به الأمین العام لمجلس التعاون الخلیجي الدكتور نایف الحجرف ووزراء المالیة والاقتصاد لمجلس التعاون لدول الخلیج العربیة.

وبینت أنھ تم مناقشة عددا من الموضوعات ذات العلاقة بالعمل الاقتصادي الخلیجي المشترك وفي مقدمتھا الخطوات والتدابیر التي قامت بھا دول المجلس من خلال بعض السیاسات المالیة والنقدیة لمواجھة تداعیات فیروس كورونا المستجد (كوفید – 19( وتأثیره على أسعار النفط.

وأضافت أنھ تم الوقوف على آخر الإجراءات الاحترازیة التي اتخذتھا دول المجلس للحد من انتشار الوباء والاطلاع على حزم التحفیز الاقتصادیة المتخذة من قبل دول المجلس.

وبینت ان (الأمانة العامة) استعرضت الموضوعات المقترحة من قبل صندوق النقد الدولي خلال الاجتماع المشترك بین لجنة التعاون المالي والاقتصادي ولجنة المحافظین بدول المجلس مع المدیر العام لصندوق النقد الدولي المزمع عقده في شھر أكتوبر المقبل.

وأوضحت أنھا استعرضت كذلك برنامج تحقیق الوحدة الاقتصادیة بین دول المجلس بحلول عام 2025 وتم مناقشة مقترح دولة الإمارات العربیة المتحدة بشأن تطویر منظومة العمل الاقتصادي الخلیجي

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button
WhatsApp us
Close
Close