محليات

شهاب الدين: تعزيز النمو مما يتيح للكويت ضمان مستقبل اقتصادي أكثر إشراقا

وقعت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وشركة (هواوي تكنولوجيز الكويت) مذكرة تفاهم لإطلاق مجموعة من برامج تدريب المواهب بهدف تزويد الجيل القادم من قادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الكويت بالمهارات اللازمة للنجاح في هذه المجالات.
وأوضحت المؤسسة في بيان صحفي أن هذه البرامج تهدف إلى تدريب الطلبة الطموحين على مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات واطلاعهم على أحدث التطورات التكنولوجية في مجالات مثل البيانات الضخمة والحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي إضافة إلى تقنيات الحوسبة السائدة ليكونوا في طليعة الابتكار بالكويت.
ونقل البيان عن المدير العام للمؤسسة الدكتور عدنان شهاب الدين قوله إن هذه الشراكة ستعزز مهارات الطلبة والعاملين في القطاعين العام والخاص في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كما ستعزز النمو في القطاعات والصناعات الرئيسية مما سيتيح للكويت اتصالا سلسا وبنية تحتية متطورة لضمان مستقبل اقتصادي أكثر إشراقا.
وأكد شهاب الدين حرص المؤسسة على تسخير إمكانات العلم والتكنولوجيا والابتكار في الكويت طوال مسيرتها الممتدة لأكثر من 43 عاما مضيفا أن الشراكة الجديدة مع (هواوي تكنولوجيز الكويت) ستحفز التقدم التكنولوجي في الكويت لصالح المجتمع والأبحاث والشركات وستساعد على سد الفجوة بين المعرفة الأكاديمية والخبرة العملية من أجل إنشاء مجتمع متماسك يستفيد فمنه الجميع.
من جهته قال الرئيس التنفيذي ل(هواوي تكنولوجيز الكويت) ريكون لين وفق البيان إن توقيع مذكرة التفاهم مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي يتماشى مع التزام الشركة الأشمل بدعم رؤية دولة الكويت من حيث تعزيز القدرة التنافسية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وأضاف لين “يسعدنا أن تكون مؤسسة الكويت للتقدم العلمي شريكنا الاستراتيجي في المساعدة على بناء جيل من المتخصصين المحليين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مما يساعد على تحقيق رؤية (كويت جديدة 2035).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp us
إغلاق
إغلاق