محليات

الأرصاد: طقس مائل للحرارة ورياح نشطة مع فرص لأمطار متفرقة خلال عطلة الأسبوع

توقع مراقب التنبؤات الجویة بإدارة الأرصاد الجویة الكویتیة عبدالعزیز القراوي ان یكون الطقس خلال الأیام المقبلة مائلا للحرارة مع ریاح نشطة على فترات یرافقھا تكاثر كمیات من السحب المنخفضة والمتوسطة وفرصة لأمطار متفرقة.

وقال القراوي لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) الیوم الخمیس إن الفترة الحالیة تعد فترة انتقالیة وتتمیز بتقلبات حادة وسریعة في الأحوال الجویة إذ تشیر آخر خرائط الطقس إلى تأثر البلاد خلال الیوم وحتى صباح غد بامتداد منخفض جوي على سطح الأرض مصحوب بكتلة ھوائیة حارة ورطبة تزامنا مع منخفض جوي ضعیف في طبقات الجو العلیا.

وأضاف أن ذلك یؤدي إلى تكاثر كمیات من السحب المنخفضة والمتوسطة مع فرص لأمطار متفرقة مصحوبة بنشاط للریاح على فترات والتي قد تزید سرعتھا على 50 كیلومترا في الساعة تؤدي إلى ارتفاع الأمواج البحریة إلى أكثر من 6 أقدام.

وأوضح أن طقس نھار الیوم الخمیس مائل للحرارة والریاح جنوبیة شرقیة خفیفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات ما بین 12 و45 كیلومترا في الساعة مثیرة للغبار في وقت لاحق وتظھر بعض السحب المتفرقة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بین 34 و37 درجة مئویة وحالة البحر خفیف إلى معتدل الموج یعلو أحیانا وارتفاع الموج ما بین 2 و6 أقدام.

وذكر أن طقس اللیلة معتدل والریاح جنوبیة شرقیة خفیفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات ما بین 12 و45 كیلومترا في الساعة مثیرة للغبار وتظھر بعض السحب المتفرقة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بین 21 و24 درجة مئویة وحالة البحر خفیف الى معتدل الموج یعلو أحیانا وارتفاع الموج ما ببن 2 و6 أقدام.

وأفاد بأن حالة الطقس نھار یوم غد الجمعة مائل للحرارة والریاح جنوبیة شرقیة إلى شمالیة غربیة خفیفة إلى معتدلة السرعة ما بین 10 و35 كیلومترا في الساعة وتظھر بعض السحب المتفرقة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بین 34 و 37 درجة مئویة وحالة البحر خفیف إلى معتدل المو ج وارتفاع الموج مابین 2 و5 أقدام.

وتوقع أن یكون الطقس لیل غد معتدلا وغائما جزئیا والریاح جنوبیة شرقیة إلى متقلبة الاتجاه خفیفة إلى معتدلة السرعة مابین 8 و30 كیلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار خفیفة متفرقة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بین 21 و24 درجة مئویة وحالة البحر خفیف إلى معتدل الموج وارتفاع الموج مابین 1 و4 أقدام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp us
إغلاق
إغلاق