محليات

الصحة حول مقطع «تهريب حالة كورنا لمقيم»: الحالة سليمة.. وقيد العزل


أصدرت وزارة الصحة بيانًا ردت فيه على مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن عدم تطبيق الإجراءات الصحية على أحد المقيمين بعد إصابته بفيروس كورونا على نحو ما ادعى صاحب المقطع.

وقالت في بيانها إنه بالإشارة إلى ما ورد في أحد المواقع المرئية والمتداولة فيما يخص حالتين والتي يدعي صاحب المقطع أنهما مصابتان بفيروس كورونا وكانتا تراجعان أحد مراكز الرعاية الصحية الأولية
حيث أوضح صاحب المقطع أنه تم عزل إحداهما وترك الأخرى فإن وزارة الصحة تود أن توضح حقيقة ما جرى في المركز الصحي المعني حيث إن الحالتين كانتا تعانيان من أعراض في الجهاز التنفسي ولم تتأكد إصابة أي منهما.

وأكدت أن الحالتين جرى تحويلهما من المركز الصحي إلى المستشفى التابع للمنطقة السكنية لإجراء العديد من الفحوصات التشخيصية الدقيقة، وذلك للتحقق من ثبوت الإصابة.

كما أوضحت الوزارة في بيانها أن المقيم الذي تم التطرق إليه من قبل صاحب المقطع أجرى الفحوصات الكاملة في المستشفى فور تحويله من قبل الطبيب المعالج في المركز الصحي، حيث أثبتت الفحوصات مبدئيًا سلامته، وهو حاليًا قيد العزل الصحى.
وأهابت وزارة الصحة تحري الدقة قبل النشر وإيصال الملاحظات والشكاوى عبر القنوات الرسمية المعتمدة، وعدم نشر أي أخبار من شأنها إثارة الذعر والقلق في المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق