إقتصاد

مؤسسة البترول تنسق مع عملاء بالأسواق العالمية لخفض إمدادات النفط الخام الكويتي

 قالت مؤسسة البترول الكويتية انها بصدد التنسيق مع العملاء في الأسواق العالمية لخفض امداداتها من النفط الخام الكويتي تماشيا مع التزامات دولة الكويت باتفاق (أوبك +) اعتبارا من شهر مايو المقبل.
واكدت المؤسسة في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) حرصها الكامل على دعم دور البلاد تجاه انجاح الاتفاق لما فيه مصلحة مشتركة للجميع بهدف اعادة التوازن لاسواق النفط العالمية.
وكان أعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) ومنتجون مستقلون من خارجها اتفقوا في اجتماعهم الذي عقد في 13 أبريل الجاري على خفض معدلات الانتاج من النفط بواقع 7ر9 مليون برميل يوميا اعتبارا من الاول من مايو لفترة اولية تستمر شهرين تنتهي في 30 يونيو 2020.
واوضح بيان صادر عن الاجتماع العاشر غير العادي لاعضاء (اوبك) ومنتجي النفط المتحالفين معها في اطار مجموعة (أوبك +) برئاسة وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان والرئيس المشارك وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك انه تقرر خفض مستويات الانتاج للفترة اللاحقة الممتدة لستة اشهر من الاول من يوليو المقبل الى 31 ديسمبر 2020 بمقدار 7ر7 مليون برميل يوميا على أن يتبع ذلك تعديل 8ر5 مليون برميل في اليوم لمدة 16 شهرا من 1 يناير 2021 الى 30 ابريل 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق