محليات

البلدية: غلق فوري للبقالات التي تمارس البيع المباشر للجمهور

 

أكدت بلدية الكويت على تواصل الفرق الرقابية بالمحافظات بالكشف على البقالات والأسواق الموزية للتأكد من مدي التزامهم بتنفيذ الاشتراطات الصحية وفقاً للقرار الإداري 810 لسنة 2020.
وتابعت البلدية، أن الفرق الرقابية تلزم الأسواق المركزية والبقالات بارتداء العاملين فيها بالقفازات والكمامات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بناء على القرارات الصادرة من السلطات الصحية.
وأضافت أن الفرق أعادت العديد من التنظيم في الأسواق المركزية وأصبح الأمر طبيعي، لافتة إلى أنه تم الكشف على العديد من الأسواق وتبين التزامها بكافة القرارات الصادرة من الجهات المختصة فضلاً عن التقيد بالاشتراطات الصحية والاحترازية.
وأشارت إلى أنه سيتم غلق فوري للبقالات في حال عدم التزامهم بالبيع المباشر للجمهور، مشيرة إلى أن القرار حدد بأنه يتوجب على البقالات التوصيل في المنطقة عقب استقبال طلبات الزبائن عبر وسائل التواصل الإلكترونية أو الهاتفية مع التزام العمال بارتداء القفازات والكمامات والتابعد الجسدي ولا يجوز لها استخدام أي وسيلة نقل أيا كان نوعها.
وناشدت البلدية أصحاب البقالات والأسواق الموزية بتطبيق الاشتراطات الصحية والوقائية وفقاً للقرارات والتعاميم الصادرة تجنباً للمخالفة والغلق الفوري.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button
WhatsApp us
Close
Close