محليات

ضبط مروج إعلانات لتشغيل عمالة مخالفة.. وتسليم عمالة بلا ثبوتيات لـ«شؤون الإقامة»

تمكن فريق تفتيش إدارة تنظيم استقدام العمالة المنزلية، في الهيئة العامة للقوى العاملة، بالتنسيق مع رجال وزارة الداخلية، من إلقاء القبض على أحد مروجي إعلانات تشغيل العمالة المنزلية المخالفة، فضلا عن مجموعة من هذه العمالة التي تعمل بصورة غير قانونية، عقب تلقي شكوى بهذا الصدد.
وبينت الهيئة، إنه عقب ورود شكوى تفيد بتوزيع بطاقة اعلانية تروّج لتشغيل عمالة مؤقتة، تم توجه فريق التفتيش لأماكن عمل هذه العمالة، موضحة انه تم عمل ضبطية بالتنسيق مع الجهات المعنية بالاتصال على مروج الاعلان وطلب عمالة منه وتحديد موعدا للقاءه، بالتنسيق مع وزارة الداخلية في مخفر شرطة منطقة سلوى.
واضافت الهيئة أنه تم القاء القبض على مروج الإعلان وتبين أن العمالة التي يشغلها لا تحمل ثبوتيات، حيث تم تسليم المضبوطين إلى الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة في وزارة الداخلية، تمهيداً لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم، مبينة أن عملية التحري ماتزال مستمرة ليتسنى ضبط المزيد من العمالة المنزلية السائبة.
وفي نفس السياق حذرت الهيئة المواطنين والمقيمين، من التعامل مع مثل هذه الاعلانات غير القانونية، أو تشغيل هذه العمالة المخالفة، مشيرة إلى أن دور إدارة العمالة المنزلية يمكن في محاربة هذه التجارة المحرمة قانونا والتصدي لترويجها غير القانوني أو الإنساني.
وأهابت بالجميع بضرورة التعاون معها للقضاء على مثل هذه الظواهر، وعدم التردد في إبلاغها على الفور حال اكتشاف مثل هذه المخالفات من خلال قنواتها الرسمية، أو عبر “الواتساب” (٦٩٠٠٩٦٠٠) أو الإيميل [email protected]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp us
إغلاق
إغلاق