محليات

اتحاد الجمعيات النسائية: ضرورة دعم المرأة الكويتية وإعلاء مكانتها ومشاركتها في صنع القرار

 

 

أكدت رئیسة الاتحاد الكویتي للجمعیات النسائیة الشیخة فادیة سعد العبدالله السالم الصباح الیوم السبت ضرورة دعم
المرأة الكویتیة وإعلاء مكانتھا واشراكھا في الاستیراتیجیات الھادفة والمشاركة في صنع القرار.

جاء ذلك في تصریح صحفي للشیخة فادیة الصباح التي تشغل كذلك منصب رئیسة مجلس إدارة الجمعیة الكویتیة التطوعیة النسائیة لخدمة وتنمیة المجتمع بمناسبة یوم المرأة الكویتیة الذي یصادف یوم 16 مایو من كل عام.

ذكرت الشیخة فادیة الصباح أن المرأة الكویتیة تستحق تسلیط الضوء علیھا والاعتراف بفضلھا في كل وقت لاسیما بعد أن اثبتت وجودھا وتفانیھا في
مختلف المجالات وفي ظل الازمة الحالیة من تفشي وباء فیروس كورونا المستجد (كوفید – 19 ) حیث ظھرت في الصفوف الامامیة وتقدم حیاتھا في كل لحظة فداء لوطنھا.

وأضافت أنھ رغم الظروف الاستثنائیة التي تمر بھا البلاد فإننا لاننسى المناسبات التي تھم المرأة والمجتمع وخصوصا التي ساھمت في اعلاء شأن المرأة وأھمھا ھذا الیوم الذي خصص للاحتفال بالمرأة الكویتیة.

ولفتت الى أن ھذا الیوم شكل علامة فارقة في تاریخ المرأة بحصولھا عام 2005 على حقوقھا السیاسیة مستذكرة صاحبة الفضل في اعتماد ھذا الیوم الرئیس الفخري للاتحاد الكویتي للجمعیات النسائیة الشیخة لطیفة الفھد السالم الصباح.

وبینت أن المرأة تسعى دائما الى تفعیل دورھا الوطني والمجتمعي في احتواء الأزمة الراھنة فھي دائما أخت الرجال والأم الصالحة التي تسعى وتفكر وتخطط لمصلحة أسرتھا وتوفر كل سبل الراحة والترفیھ داخل المنزل وتحرص على توعیتھم.

وقالت إن المرأة تحظى الیوم بمكانة كبیرة في المجتمع الكویتي خاصة انھا تبوأت مراكز وظیفیة وقیادیة عالیة ومشرفة حالھا حال الرجل لذا یجب ان تتسع مكانتھا أكثر في مواقع صنع القرارات وان تلعب دورا كبیرا في المساندة وان تنظر لھا الدولة نظرة المسؤول والقیادي وفتح المجال امامھا لوضع الاستیراتیجیات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق