محليات

البلدية: إغلاق 175 محلًا بالعاصمة خالفت الإجراءات الاحترازية من كورونا

 

أعلنت بلدية الكويت اليوم الاثنين إغلاق 175 محلا تجاريا في محافظة العاصمة خلال شهر أبريل الماضي لمخالفتها الإجراءات الاحترازية لتجنب انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

وقالت البلدية في بيان صحفي إن فرقها الرقابية حررت 352 مخالفة متنوعة كما كشفت على 14075 محلا تجاريا تنوعت بين محلات ومقاه وصالونات ومطاعم وبقالات وأسواق مركزية وأسواق ماشية وأسماك للالتزام بقرار مجلس الوزراء ووزارة الصحة.

وأوضحت أن هذه الجولات الرقابية تأتي في إطار الجهود المبذولة من البلدية لمجابهة تداعيات فيروس كورونا المستجد بناء على قرارات مجلس الوزراء ووزارة الصحة ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها البلدية تجنبا لانتشار فيروس كورونا المستجد.

وذكرت أن إدارة النظافة العامة واشغالات الطرق قامت بغسيل وتعقيم 52560 حاوية مختلفة الأحجام وسلال متحركة كما وضعت 2004 ملصقات على سيارات مهملة ورفعت 95 سيارة مهملة إلى جانب تحرير 80 مخالفة للائحة النظافة العامة ونقل النفايات.

وأضافت أنها حررت 37 مخالفة بائع متجول فضلا عن تحرير 91 تعهدا كما حررت 92 مخالفة للائحة المحلات 87/2015 وتلقت أيضا 770 بلاغا واستفسار ووجهت 11 تنبيها.

وأفادت البلدية بأن إدارة التراخيص الهندسية أنجزت 103 معاملات فيما قامت إدارة التدقيق والمتابعة الهندسية بوضع 13 ملصقا على عقارات لمخالفة القانون رقم 92/125 وتحرير 6 كتب بحث وتحري وقطع التيار عن 4 عقارات وإعادة التيار إلى 4 عقارات وتوجيه 6 تعهدات بالاخلاء.

وأشارت إلى أن إدارة السلامة قامت بتوجيه 34 تنبيها لأنظمة السلامة وتحرير مخالفة لأنظمة السلامة فضلا عن تعاملها مع 5 شكاوى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp us
إغلاق
إغلاق