مجلس الأمة

الدمخي: مجلس الوزراء سيرفع كشوفات بالعفو الأميري عن عدد كبير من السجناء .. قريبًا

قال النائب الدكتور عادل الدمخي إن وزير الداخلية أكد بأن هناك كشوفات سيرفعها مجلس الوزراء بشأن العفو الأميري تشمل أعدادًا كبيرة من المساجين.
وأضاف الدمخي في تصريح صحفي في مجلس الأمة أن الاجتماع  مع سمو رئيس الوزراء وعدد من الوزراء كان عن الخطة المستقبلية لعودة الحياة الطبيعية في ظل الأزمة الراهنة التي تعيشها البلاد بسبب فيروس كورونا.
وشدد الدمخي على ضرورة مكافحة الفساد الذي دفع ضريبته الشعب الكويتي، لافتًا إلى أنه للأسف كان هناك تجار للإقامات وتجار بشر سكتت عنهم الحكومات السابقة على الرغم من وجود بعض الوعود إلا أن هذه العصابات توطنت داخل الكويت بالتعاون مع عصابات خارج البلد.
وأشار إلى أنه تطرق إلى بعض قضايا غسيل الأموال التي أصبحت فضائح دولية للأسف ويجب مواجهتها، مشددًا على ضرورة مواجهة الهدر والفساد في الجهات الحكومية بفريق واحد أسوة بالفريق الذي واجه وباء كورونا كونهم أخطر من هذا الوباء في المجتمع.
وقال الدمخي “اجتمعنا كلجنة حقوق إنسان مع وزير الداخلية وشرحنا له ما يحصل من اعتصامات داخل السجن المركزي وشرح لنا ما حدث ووعدنا بانتهاء كل المشاكل خلال يومين”.
وأضاف أن وزير الداخلية أكد بأن هناك كشوفات سترفع قريبًا من مجلس الوزراء بشأن العفو الأميري وستشمل عددًا كبيرًا من السجناء، لافتًا إلى أن هناك ١٨ مسجونًا مريضًا أعراضهم خفيفة ولله الحمد تم عزلهم في جزء من السجن المركزي.
وأوضح الدمخي أنه ولله الحمد تم وضع اشتراطات صحية لعودة الصلاة في المساجد، مبشرًا أهل الكويت بأن هذا الأمر سيتم قريبًا إن شاء الله.
ولفت إلى أن النواب أكدوا خلال الاجتماع ضرورة حل مشكلة الكويتيين الذين هم من دون رواتب بالإضافة إلى ضرورة تكريم جميع من عمل في الصفوف الأمامية ضمن المكرمة الأميرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp us
إغلاق
إغلاق