محليات

«الأرصاد»: موجة حارة ورياح نشطة مثيرة للغبار.. في عطلة الأسبوع

 

قال مراقب التنبؤات الجوية بإدارة الأرصاد الجوية الكويتية عبد العزيز القراوي اليوم الخميس ان خرائط الطقس تشير إلى تأثر البلاد خلال عطلة الاسبوع بموجة تتراوح بين حارة وشديدة الحرارة مصحوبة برياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مثيرة للغبار.
واوضح القراوي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه من المتوقع ان يسود طقس حار ورياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مثيرة للغبار خلال الايام القليلة المقبلة جراء تأثر البلاد بامتداد منخفض الهند الموسمي.
وتوقع حالة الطقس اليوم الخميس  بأن يكون النهار شديد الحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات  مابين 12 و40 كيلومترا في الساعة وان تتراوح درجة الحرارة العظمى بين 45 و47 درجة مئوية فيما يكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو احيانا ما بين  2 و6 اقدام.
وتوقع حالة الطقس ليلا بأن يكون مائلا للحرارة ورياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين  10 و30 كيلومترا في الساعة وان تتراوح درجة الحرارة الصغرى بين 28 و31 درجة مئوية فيما يكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج وان يكون ارتفاع الموج ما بين  1 و 4 اقدام.
وتوقع حالة الطقس نهار يوم الجمعة شديد الحرارة والرياح شمالية غربية الى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين  8 و28 كيلومترا في الساعة.
كما توقع ان تتراوح درجة الحرارة العظمى بين 45 و47 درجة مئوية وان يكون البحر  خفيفا إلى معتدل المو ج وان يكون ارتفاع الموج ما بين 1 و4 اقدام.
وتوقع الطقس ليلا بأن يكون مائلا للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات  مابين 15 و45 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار على المناطق المكشوفة وان تتراوح درجة الحرارة الصغرى بين  27 و30 درجة مئوية وان يكون البحر معتدلا الى عالى الموج مع ارتفاع الموج  مابين  3 و6 اقدام.
وتوقع الطقس نهار يوم السبت بان يكون حارا والرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة  ما بين 20 و55  كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار وان تتراوح درجة الحرارة العظمى بين 43 و45 درجة مئوية وان يكون البحر  معتدلا الى عالى الموج وارتفاع الموج  مابين  3 و 6 اقدام.
وتوقع الطقس ليلا بان يكون مائلا للحرارة والرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة  مابين  20 و55  كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار وان تتراوح درجة الحرارة الصغرى المتوقعة بين  27 و29  درجة مئوية وان يكون البحر معتدلا الى عالى الموج وارتفاع الموج  مابين 3 و7 اقدام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp us
إغلاق
إغلاق