استعدادا لموسم الامطار.." الاطفاء" تعلن جهوزية قطاعاتها المختلفة


اعلنت الادارة العامة للاطفاء نجاح التمرين الاول لخطة الادارة في قياس جاهزية قطاعاتها المختلفة ومراكزها استعدادا وتأهبا لموسم الامطار الموسمية والسيول.

وقال المدير العام للادارة اللواء يوسف الانصاري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم عقب اشرافه على التمرين ان الادارة اتمت كل الاستعدادات وفقا لتوقعات الجهات المعنية بالدولة لاحتمال تعرض البلاد لهطول كميات كبيرة من الامطار مضيفا انه تم تجهيز واستعداد مركز الاسناد والطوارئ لمواجهة تلك الظروف المناخية بالتعاون مع الجهات العسكرية والمدنية المعنية في البلاد.

وذكر انه تم خلال التمرين الذي جرى الليلة الماضية تحريك 12 مركز اطفاء في مناطق متفرقة في البلاد واستخدام المضخات المحمولة والمقطورة واليات الانارة والزوارق المقطورة والمحمولة على المياه.

واضاف اللواء الانصاري انه تم استدعاء الفرق الفنية التابعة للادارة العامة للاطفاء لمساعدة رجال الاطفاء في المواقع بالاضافة الى تحريك فرقة الانقاذ الفنية لعمليات الانقاذ الصعبة واختبار جاهزية عمل غرفة العمليات المركزة الخاصة في الادارة.

وقال انه جرى خلال التمرين الذي استمر حوالي اربع ساعات استدعاء كل رؤساء مراكز الاطفاء ومديري المحافظات للمشاركة في عمليات التمرين.

وبين انه التمرين جاء وفقا لتوجيهات وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح في تنفيذ هذه التمارين المفاجئة لقياس جاهزية رجال الاطفاء ومراكز الاطفاء المنتشرة في مختلف مناطق البلاد واستعدادها للتعامل مع الاحداث المناخية التي قد تتعرض لها البلاد بشكل مفاجئ.

واكد ان الحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين وحمايتهم من المخاطر هو الهدف الاسمى لعمل الادارة العامة للاطفاء في ظل القيادة الحكيمة للبلاد داعيا الله عز وجل ان يجعل الامطار الهاطلة على البلاد دائما امطار خير وبركة.

واشاد بجاهزية مراكز الاطفاء وبجهود رجال الاطفاء و نائب المدير العام في الادارة العامة للاطفاء لقطاع المكافحة وتنمية الموارد البشرية العميد خالد المكراد.
أضف تعليقك

تعليقات  0