أسباب عدم حرق الجسم للدهون رغم اتباع برنامج قاس



الفجر


تستخدم عملية حرق الدهون غالبًا لأصحاب الأنظمة الغذائية، خاصة أولئك الذين يتبعون حمية قليلة الدهون لتقليل الحرق لديهم للتحفيز على فقدان الوزن، فمحتوى الطاقة فى جرام واحد من الدهون يساوى 9 سعرات حرارية بينما المحتوى الناتج عن النشويات والبروتينات يساوى 4 سعرات حرارية، ولكن هناك أسباب قد تؤدى إلى عدم حرق الدهون فى الجسم رغم اتباع برنامج غذائى قاس وهى:

القسوة

أثبتت الدراسات الطبية أن اتباع أنظمة الحمية الغذائية القاسية لا تأتى بالنتيجة المطلوبة وذلك لأن الجسم يتعامل مع تلك الحالة كحالة طارئة فيقوم بالاحتفاظ بالدهون المخزنة فيه لاعتقاده أنه سيحتاجها فيما بعد، لذلك قومى باتباع نظام حمية مناسب ويمكن استشارة طبيب مختص ليرشدكِ إلى النظام المناسب.

التوتر

نتيجة المرور بعدة مواقف تتسبب فى الإصابة بالتوتر والضغط العصبى يزيد إنتاج الجسم للكوليسترول مما يتسبب فى زيادة تخزين الجسم للسعرات الحرارية على هيئة دهون، لذلك احرصى على أن تبتعدى عن المواقف المسببة للضغط العصبى.

الوجبات الجانبية

تناول الوجبات الجانبية قد تكون سببًا رئيسيًا فى زيادة الوزن رغم تناول وجبات رئيسية خفيفة، فتناول شرائح البطاطس المقلية كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية قد يؤدى إلى زيادة الوزن، لذلك قومى بتناول الخضروات والفواكه بين الوجبات الرئيسية حتى لا تضطرى لتناول الوجبات الغنية بالسعرات الحرارية.

الرياضة

اتباع نظام غذائى لحرق الدهون المخزنة فى الجسم يستلزم ممارسة بعض التمارين الرياضية للتمكن من حرق الدهون بشكل مثالي، فلا تكتفى باتباع حمية غذائية دون القيام بممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة فى المنزل.

المياه

أثبتت الدراسات الطبية أن تناول المياه بكمية كبيرة أثناء اتباع إحدى أنظمة الحمية الغذائية يساعد على التعزيز من الشبع والتخلص من الجوع كما يساعد على التسريع من حرق الجسم للدهون.

النوم

أثبتت الدراست الطبية أن النوم المضطرب لا يساعد على حرق الدهون المخزنة فى الجسم رغم اتباع حمية قاسية، لذلك قومى بتنظيم وقتك اليومى لتتمكنى من النوم بشكل المنتظم لتساعدى جسمك على حرق الدهون بشكل مثالي.
أضف تعليقك

تعليقات  0