الرياض.. رفع الستار عن النسخة 22 من بطولة كأس الخليج لكرة القدم

تتجه أنظار الجماهير العربية وعشاق الكرة الخليجية اليوم الخميس، صوب إستاد الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض ، حيث يرفع الستار عن النسخة 22 من بطولة كأس الخليج لكرة القدم ، والتي تستضيفها الرياض في الفترة من 13 وحتى 26 نوفمبر .

وتقام في أول أيام البطولة مباراتين الأولى هي الإفتتاحية ، وتجمع بين المنتخبين السعودي صاحب الأرض ونظيره القطري ، في أولى مباريات المجموعة الأولى ، ويعقبها ثاني لقاءات المجموعة بين المنتخب البحريني ومنافسه اليمني .

يأمل الأخضر بتحقيق الفوز على نظيره العنابي في إفتتاح البطولة ، ويعلم نجومه أهمية اللقاء وأن النتيجة الإيجابية والبداية القوية مطلوبة ، لأنها تعطي مؤشرا قويا على قدرة الفريق في المنافسة على اللقب الخليجي ، وستصطدم اَمال الأخضر بطموحات قطر الذي يعتبر منافسا حقيقيا على اللقب .

تاريخ لقاءات الفريقين في بطولات الخليج ، ينحاز للسعودية على حساب قطر فقد إلتقيا 19 مرة خلال البطولات السابقة ، فاز الأخضر في 9 مباريات ، بينما حقق العنابي الفوز في مباراتين فقط ، وكان التعادل خلال 8 مواجهات ويبحث المنتخب السعودي عن تحقيق الفوز العاشر على منافسه ، مستغلا عاملي الأرض والجمهور .

يدخل المنتخب القطري المواجهة بدون إثنين من أفضل لاعبيه خلال السنوات الأخيرة ، وهما خلفان إبراهيم خلفان الذي أصيب قبل البطولة ، ويعتبره الجزائري جمال بلماضي المدير الفني للعنابي خسارة كبيرة قبل البطولة ، بينما إستبعد بلماضي سيبستيان سوريا لأسباب خاصة ، ويراهن المدرب الجزائري على مجموعة من اللاعبين الموهوبين الذي يرى أنهم قادرين على تحقيق نتيجة طيبة في بداية المنافسة على اللقب .

في المقابل فإن الاسباني خوان لوبيز كارو المدير الفني للمنتخب السعودي ، يعلم جيدا أن بقائه في منصبه مرهون بنسبة كبيرة بالفوز باللقب الخليجي ، ويعتمد على مجموعة كبيرة من المواهب السعودية في لقاء الغد ، ومنهم سالم الدوسري وسلمان الفرج ويحيى الشهري وابراهيم غالب والسهلاوي وناصر الشمراني ، ولكن يعيب على المنتخب السعودي أن الأداء الجماعي لا يتناسب مع المهارات الفردية للاعبيه بينما على العكس فإن المنتخب القطري يعتمد على الأداء الجماعي ، والإنضباط التكتيكي.

أضف تعليقك

تعليقات  0