هند الصبيح : "الشؤون" تدعم عمل الاسر المنتجة لتأسيس مشاريعهم الصغيرة




أشارت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح إلى دعم الوزارة عمل الاسر المنتجة من خلال تأسيس مشاريعهم الصغيرة، مؤكدة ان الكويت تسعى الى توفير كل سبل الدعم للاسر المنتجة لتعتمد على نفسها بالتعاون مع جميع وزارات الدولة.

وأشادت الصبيح عقب افتتاح معرض منتجات الاسر الخليجية المنتجة الليلة الماضية والمصاحب للمهرجان الخليجي الرابع للعمل الاجتماعي بمستوى اعمال ومنتجات الاسر الخليجية، مؤكدة انها «مفخره لكل مواطن خليجي».

وقالت ان جميع الاجنحة المشاركة في المعرض ضمت ابداعات واشياء يفخر بها المواطن الخليجي تمثلت في ما يقوم به مواطنو ومواطنات دول مجلس التعاون من عمل مبدع.

واوضحت انها استمتعت بمشاهدة المشغولات التي ضمها الجناح الكويتي والتي كانت مفخرة للاسر المنتجة وكذلك لمدربات وزارة الشؤون، مبينة ان المنتجات المعروضة يقبل عليها اي مستهلك وتعطي انتاجا ومدخولا جيدا للاسر المنتجة.

وتمنت الوزيرة الصبيح ان ترى هذا المعرض الكويتي بما يضمه من ابداعات يدوية مشاركا في جميع المعارض الخليجية والعربية ليكون مردودا ثابتا لهذه الاسر.

واكدت ان وزارة الشؤون قامت أخيراً بافتتاح (بوتيك 33) لمساعدة الاسر المنتجة في الكويت، مبينة ان الوزارة تقوم بتدريب تلك الاسر وتعليمها وتزويدها بالمواد الخام الى ان يتمكن افرادها من اجادة المهنة والمشاركة في البوتيك وبيع منتجاتهم والاعتماد على انفسهم.

من جهته قال مدير ادارة الرعاية الاسرية بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل مسلم محمد السبيعي ان جناح الكويت ضم مشغولات الاسر المنتجة وبعض المدربات في الوزارة، مبينا ان المشاركة تهدف الى تسويق تلك المنتجات في المعارض الداخلية والخارجية من خلال عرض منتجاتهم.

وبين ان ادارة تنمية المجتمع تشارك في هذا المعرض بمدربات قسم الاسر المنتجة بالوزارة اللاتي يعرضن من خلاله بعض المنتجات الخاصة بالادارة وبعض منتجات الاسر المنتجة التي تم تدريبها بمشروع (من كسب يدي) هذا المشروع «الرائد الذي نفاخر به».

وذكر ان (من كسب يدي) مشروع اسري وطني مشترك بين وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والصندوق الوقفي للتنمية العلمية والاجتماعية في الامانة العامة للاوقاف يهدف الى تدريب وتأهيل الفئات التي تتقاضى المساعدة الاجتماعية من الوزارة
أضف تعليقك

تعليقات  0