الحرس الوطني نفذ تمرينا وهميا للتعامل مع حريق في مستودعات صبحان

نفذت مديرية حماية وتأمين المنشآت بقيادة الشؤون الأمنية في الحرس الوطني بالتعاون مع شركة البترول الوطنية، ، ووزارة الداخلية، ممثلة في الدفاع المدني، والادارة العامة للإطفاء ممثلة بمركز إطفاء صبحان، وادارة الطوارئ الطبية في وزارة الصحة "التمرين الوهمي – حريق وإخلاء" في موقع مستودعات صبحان، وذلك بحضور قائد الشؤون الأمنية العميد الركن خالد شبيب راكان و آمر كتائب حماية وتأمين المنشآت في قيادة الشؤون الأمنية العقيد الركن مسفر عبد الله مسفر، وعدد من مسؤولي شركة البترول الوطنية.

بدأ التمرين بنشوب حريق (وهمي) في خزان وقود بمستودع المنتجات البترولية، فتم إطلاق الانذار من غرف الطوارئ وجرت عمليات الاتصال والتنسيق، واستدعى رجال كتيبة حماية وتأمين المنشآت مركز إطفاء صبحان ، والدفاع المدني والطوارئ الطبية ،و تم إخماد الحريق والسيطرة على النيران في الوقت المستهدف . كما قام رجال كتيبة حماية وتأمين المنشآت بإخلاء الموظفين الى نقاط التجمع، وتأمين بوابات الدخول والخروج مع تسهيل عملية دخول آليات الإطفاء والإسعاف، وباشر رجال الطوارئ الطبية اسعاف المصابين ونقل الحالات الحرجة الى المستشفى.

وعقب التمرين أوضح العميد الركن خالد شبيب راكان ان التمرين يهدف الى رفع جاهزية وكفاءة رجال الحرس الوطني وقياس مدى فاعلية المعدات وخطط التدريب، مشيدا بالتعاون مع شركة البترول الوطني ووزارة الداخلية والادارة العامة للإطفاء وإدارة الطوارئ الطبية لإنجاح التمرين وتطبيق خطة التدريب على الوجه الأمثل .

كما أشاد بأداء المشاركين في التمرين والتزامهم بالتعليمات مما يعكس حسن التدريب الذي تلقوه ، ومطالبا في الوقت ذاته بالاستمرار في بذل الجهود للحفاظ على هذه المستوى المتقدم من الأداء وتحقيق القدرة على التعامل مع مختلف الظروف والمستجدات ، داعيا المولى القدير أن ينعم على بلادنا بنعمة الأمن والاستقرار.

أضف تعليقك

تعليقات  0