العتيبي: عدد مراجعي طوارىء مستشفى العدان تجاوز 40 الفا شهريا


قال مدير مستشفى العدان الدكتور بدر العتيبي اليوم ان عدد مراجعي قسم الطوارىء فى المستشفى تجاوز ال40 الف مراجع شهريا.
وذكر العتيبي فى تصريح صحافي على هامش اليوم التوعوي لمرض الصدفية الذي نظمه قسم الجلدية بالمستشفى ان التوعوية حجر الاساس للوقاية من الامراض مؤكدا حرص المستشفى على توعية اهالي محافظة الاحمدي من الامراض المزمنة.

من جهتها قالت رئيس قسم الجلدية الدكتورة فاطمة الخواجة ان الصدفية مرض جلدي يصيب اثنان بالمئة من الناس ونسبة الاصابة بالكويت توازي نسبة الاصابة العالمية مشيرة الى انه تم تخصيص عيادات تخصصية لمرضى الصدفيه في مستشفى العدان يتم بها تقييم مريض الصدفيه واختيار انسب علاج له.
واكدت الخواجة ان وزارة الصحة وفرت احدث علاجات الصدفية للمرض الذي ينتج عن اختلال في الجهاز المناعي للجسم ويؤدي لزيادة تكاثر خلايا الجلد بحيث تصبح دورة الجلد خمسة ايام على خلاف الدورة الطبيعيه للجلد وهي 28 يوما بحيث تتراكم الخلايا على شكل قشور أو صدف ومن هنا جاءت تسمية المرض.

واشار الى عوامل أخرى لها دور بالمرض مثل عامل الوراثة والضغط النفسي والهرمونات وبعض الالتهابات البكتيرية وبعض الادويه مثل الادوية التي تستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم.
وقالت الخواجة ان الاصابة بمرض الصدفية تزيد احتمال الاصابة بأمراض اخرى مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري والسمنة وارتفاع الدهون والتهاب المفاصل الصدفي الذي يحدث لدى 30 بالمئة من مرضى الصدفية والقلق والاكتئاب كما ان الصدفية الشديدة تزيد احتمال الاصابة بامراض القلب والسكتة الدماغية وعلاجها يقلل من احتمال الاصابة بالامراض المصاحبة.
واشارت الى وجود بعض الاطعمة التي قد تحد من آثار المرض مثل الخضروات الطازجة والاغذية الغنية بزيت السمك اوميغا 3 .
أضف تعليقك

تعليقات  0