العوضي: مركز الكويت للسرطان يعمل مع فريق زائر لتحسين الرعاية في الكويت


اعلن مدير مركز الكويت لمكافحة السرطان الدكتور أحمد العوضي ان عددا من العاملين من المركز ومركز الأميرة مارجريت للسرطان بكندا سيعملون كفريق مشترك واحد لتحسين الرعاية في الكويت لاسيما موضوعات التدريب وإجراء الفحوص الإكلينيكية والجراحات شديدة التعقيد.
وقال العوضي في تصريح له ان فريقا متخصصا في علاج سرطان الثدي من مركز الأميرة مارجريت للسرطان سيزور المركز ما بين 16 و 27 نوفمبر الجاري مضيفا ان الفريق المشترك سيعقد اجتماعات مع مجلس أورام سرطان الثدي ويقيم ورش عمل تستهدف اتاحة الفرص للعمل بأسلوب متعدد التخصصات من خلال عدة اختصاصيين.

واضاف انه سيتم خلال الزيارة الميدانية عقد شراكة بين مركز الكويت لمكافحة السرطان التابع لوزارة الصحة الكويتية ومركز الأميرة مارجريت للسرطان التابع للشبكة الصحية الجامعية وتنظيم ندوات تعليمية تستهدف مقدمي الرعاية الصحية في الكويت. واوضح ان الفريق المشترك سيناقش دور الفرق المتعددة التخصصات وآلية عملها وسيسعى لتحسين رحلة مرضى سرطان الثدي بدءا من الفحص مرورا بالتشخيص والعلاج ووصولا إلى الشفاء أو الرعاية الصحية التلطيفية اضافة الى التدريب وإجراء الفحوص الإكلينيكية والجراحات شديدة التعقيد لحالات مختارة من مركز الكويت لمكافحة السرطان. وقال ان الزيارات في هذا العام ستبنى على الأسس التي تم وضعها في السنوات السابقة وتتطرق بشكل أعمق إلى الرعاية الإكلينيكية وتحسين مستوى الجودة مبينا ان تلك الزيارة تعد الرابعة لفريق سرطان الثدي من شبكة الصحة الجامعية لمركز الكويت لمكافحة السرطان.

وافاد العوضي بأن الفريق الزائر يضم 17 خبيرا من الاختصاصيين في طب وجراحة الأورام وأطباء وفنيين وممرضين ومتخصصين في الخدمات الطبية المساعدة (صيدلانيون واختصاصيو تغذية) ومنهم أساتذة من كلية الطب من جامعة تورنتو مضيفا ان الفريق ستعقد ندوة عن علاج سرطان الثدي في 19 نوفمبر وندوة عن باثولوجيا خاصة لسرطان الثدي في 25 نوفمبر.
وكانت وزارة الصحة الكويتية قد وقعت مع الشبكة الجامعية الصحية إتفاقية في الثامن من سبتمبر عام 2010 لتوفير الخبرة السريرية لمركز الكويت لمكافحة السرطان ودعم توفير خدمة السرطان بالمركز من خلال التركيز على مجالات العلاج الإشعاعي العلاج الكيميائي وجراحة الأورام والمختبرات الطبية به.
ومن خلال التعاون مع الكويت سوف توفر شبكة الجامعية الصحية للمواطنين في دولة الكويت افضل الخدمات المعتمدة دوليا في مجال خدمات السرطان مع التأكيد على التطوير المستمر للأبحاث في مجال السرطان في كل من الكويت وكندا.

وتعتبر شبكة الجامعية الصحية مركزا تعليميا واكاديميا في مجال علم الصحة واحد اكبر مراكز الأبحاث الطبية بكندا وتركز على تطوير التعليم الطبي والتمريض والإدارة الصحية وتكنولوجيا المعلومات وتوسيع خبرتها الدولية بالتوازي مع تطوير انظمة وإتجاهات مبتكرة من شأنها ان تفيد كلا من الشبكة ودولة الكويت وهي تضم مستشفى الأميره مارغريت ومستشفى تورنتو العام ومستشفى تورنتو الغربي ومعهد تورنتو للتأهيل.
يذكر ان مجال البحث والمجالات المعقدة بشبكة الصحة الدولية جعلتها مصدرا قوميا ودوليا للاكتشاف والتعليم ورعاية المرضى لاسيما ان لديها برامج بحثية متميزة في مجالات السرطان وامراض القلب وزراعة الأعضاء وعلوم الأعصاب وعلوم إعادة التأهيل والإبتكار الجراحي والأمراض المعدية والطب الوراثي.
أضف تعليقك

تعليقات  0