وفد اكاديمي من جامعة الكويت يزور جامعات ومراكز بحثية ايرانية


اكد رئيس وفد جامعة الكويت الى ايران الدكتور عبد الرضا اسيري اهمية جولة الوفد في الجامعات والمراكز البحثية الايرانية والتي هدفت الى تعزيز العلاقات الثقافية والأكاديمية بين البلدين.

وقال الدكتور اسيري وهو عميد كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) هنا اليوم أثناء الجولة التي تستمر نحو عشرة ايام ان الجولة هدفت ايضا الى تبادل الخبرات وتوطيد العلاقات بين المؤسسات الاكاديمية والمراكز العلمية المتخصصة في الكويت وايران.

وأضاف ان الوفد اكد اهمية التواصل بين مؤسسات المجتمع المدني باعتبارها لبنة اساسية لبناء علاقات دائمة وراسخة بين دول العالم بشكل عام ودول الجوار بشكل خاص.

وأعرب عن سعادته و اعضاء الوفد بهذه الزيارة مشيدا بالجهود الطيبة التي توليها الجامعات والمراكز الايرانية للبحث العلمي الدؤوب.

وحول ما لمسه خلال الزيارة اكد الدكتور اسيري ابداء المسؤولين في الجامعات والمراكز الايرانية استعدادهم للتعاون الاكاديمي بين البلدين واشادتهم بالدور الذي يلعبه الاكاديميون في بناء جسور المودة وخلق اجواء التعاون والتشجيع على الاستقرار والتنمية في المنطقة.

وذكر ان المسؤولين الايرانيين اشادوا بالجو الديمقراطي الذي تتمتع به دولة الكويت ومدى حرصها على توطيد هذه الديمقراطية والمحافظة عليها من خلال التواصل بين الشعب والحكومة.

وكان الوفد الاكاديمي الكويتي قد عقد لقاءات مع العديد من المسؤولين في جامعات ومراكز علمية ايرانية منها جامعة المصطفى العالمية ومؤسسة الإسراء الدولية لعلوم الوحي ومركز أبحاث كمبيوتر العالم الإسلامي (نور) كما زار مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية ومجلس الشورى الايراني وبرج الميلاد في العاصمة الايرانية.

وضم وفد جامعة الكويت في عضويته كلا من عميد كلية الشريعة والدراسات الإسلامية الدكتور مبارك الهاجري وعميد كلية التربية الدكتورة نجاة المطوع والعميد المساعد بكلية الشريعة الدكتور وليد العلي والعميد المساعد بكلية العلوم الاجتماعية الدكتور حامد العبدالله والعميد المساعد بكلية التربية الدكتور فايز الظفيري والعميد المساعد بكلية الآداب الدكتور فيصل الكندري وعضو مجلس كلية العلوم الاجتماعية عبدالوهاب الوزان .

كما ضم رئيس قسم العلوم السياسية الدكتور حسن جوهر ورئيس قسم علم النفس الدكتور عثمان الخضر واستاذ قسم العلوم السياسية الدكتورة حنان الهاجري واستاذ قسم الإعلام الدكتور محمود الهاشمي واستاذ قسم المكتبات الدكتور بيبي العجمي والاستاذ بكلية الحقوق الدكتور محمد الفيلي والاستاذ بكلية العلوم الإدارية الدكتور أنور الشريعان ومدير مكتب مدير جامعة الكويت محمد السليمان ومدير إدارة العلاقات العامة والإعلام فيصل مقصيد.
أضف تعليقك

تعليقات  0