"أفقر رئيس في العالم" يرفض بيع سيارته "الخنفساء" لثري عربي




رغم عروض تلقاها وبلغت مليون دولار، أكد رئيس أوروغواي خوسيه موخيكا أنه لن يبيع "أبدا" سيارته الفولكسفاغن الخنفساء ذات اللون الأزرق الفاتح، التي تعود إلى عام 1987. وقال الرئيس خلال كلمته الإذاعية الأسبوعية "أنا صديق للخنفساء منذ فترة طويلة".

وروى أنه لما رأى أول سيارة خنفساء اقتناها عندما كان شابا بدت له "قبيحة". وأضاف الثائر السابق البالغ 79 عاما والذي تنتهي ولايته في آذار/مارس المقبل "مع مرور الوقت أغرمت بهذه السيارات، إلى يومنا هذا".

وتابع يقول "في الواقع لدي سيارتان من هذا النوع . الأولى قديمة لم تعد تسير، وتلك التي استخدمها منذ أصبحت رئيسا والتي أهدتني إياها مجموعة من الأصدقاء بعد عملية جمع أموال".

وقال الرئيس الذي تلقبه الصحافة العالمية "افقر رئيس في العالم" ، "لن أتمكن أبدا من بيعها لأن ذلك سيجرح هؤلاء الأصدقاء الذي رصوا الصفوف لتقديم هذه الهدية لي".

وذكرت الأسبوع الماضي مجلة "بوسكيدا" في أوروغواي أن شيخا عربيا عرض مليون دولار على موخيكا لشراء سيارته. وقال الرئيس أنه تلقى عروضا أخرى أيضا.

ولا يزال الرئيس المعروف بخطاباته التي يهاجم فيها النزعة الاستهلاكية، يعيش مع زوجته في منزل متواضع في مونتيفيديو ويقدم 80 % من أجره كرئيس إلى خطة بناء مساكن للفقراء.
أضف تعليقك

تعليقات  0