الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يدعو الامارات الى رفع اسمه من قائمة الارهاب


أبدى الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي يرأسه رجل دين مصري المولد مقيم في قطر استغرابه اليوم الاثنين من وصف دولة الامارات العربية المتحدة للاتحاد بالارهاب.

والامارات هي احدى دول الخليج التي تشعر بالقلق من الإسلام السياسي وتعتبره خطرا أمنيا.

ودعا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الامارات الى مراجعة موقفها غير المبرر ورفع اسمه من قائمة ضمت 85 جماعة اعلنتها الحكومة في مرسوم يوم السبت جماعة ارهابية في حملة ضد ما وصفته بجرائم ارهابية.

وجاء في البيان الذي شارك في التوقيع عليه رئيس الاتحاد يوسف القرضاوي يعلن الاتحاد استغرابه الشديد والكامل من ادراجه بدولة الامارات العربية المتحدة ضمن المنظمات الارهابية ويرفض هذا التوصيف تماما.

وقال بيان الاتحاد الذي يقول انه ينتهج نهج الوسطية والاعتدال والتجديد الفكري والديني يطالب الاتحاد دولة الامارات العربية المتحدة بمراجعة موقفها والعدول عن ادراج الاتحاد ضمن اي قوائم سيئة غير مبنية على اي تحليل او تحقيق لا قانوني ولا منطقي ولا عقلاني.

وضمت قائمة الامارات للجماعات الارهابية جبهة النصرة والدولة الاسلامية اللتين تقاتلان قوات الرئيس السوري بشار الأسد والعديد من الجماعات المسلحة الشيعية مثل الحوثيين في اليمن وأيضا جماعة الاخوان المسلمين في مصر وهي جماعة تربطها بالقرضاوي علاقات وثيقة.

كما ضمت اللائحة عددا من المنظمات الانسانية ومنظمات الاغاثة والجمعيات الخيرية الاسلامية في العالم العربي والغرب.وقالت الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ان قائمة الامارات تجاهلت منظمات ارهابية عالمية تمارس الارهاب في وضح النهار ... ويتساءل عن خلو القائمة من منظمات ارهابية بالفعل والقول في بلاد كثيرة اسلامية كانت او غير اسلامية.
أضف تعليقك

تعليقات  0