كأس الخليج : الامارات أمام الكويت والعراق تقابل عمان


تتواصل منافسات كأس الخليج العربي 22 اليوم الاثنين حيث يواصل حامل اللقب منتخب الامارات حملة الدفاع عن لقبه أمام متصدر المجموعة منتخب الكويت، وتبدو المباراة صعبة جداً للمنتخبين خصوصاً لحامل اللقب الذي قد تعصف به الخسارة إلى احتمالية فقدان الدفاع عن لقبه فيما سيعيده الفوز إلى الواجهة وتعقد حسابات المجموعة حتى الجولة الأخيرة.

وأكد مدرب منتخب الامارات مهدي علي في مؤتمره الصحفي أن المباراة هامة ونتيجتها حاسمة مؤكداً أنه يملك دراية كاملة عن منتخب الكويت وسيلعب بطريقة تنناسب احتياج المباراة، وعلى الجانب الآخر أوضح البرازيلي فييرا أنه سيسعى إلأى ثلاث نقاط أخرى تضعه أول المتأهلين إلى دور النصف نهائي ورغم الإصابات التي لحقت بالفريق إلا أن فييرا أكد أنه سيستغل كل الإمكانيات المتاحة لكامل لاعبيه للظفر بالثلاث نقاط.

ويشهد تاريخ مواجهات الفريقين في بطولات كأس الخليج تفوقاً للمنتخب الكويتي حيث التقيا في (18) مباراة في تاريخ دورات كأس الخليج كان الفوز للكويت في (10) والإمارات في (7) وحضر التعادل مرة واحدة، وسجل منتخب الكويت (42) أهداف فيما سجل المنتخب الاماراتي (16) هدف.

وكان المنتخب الاماراتي قد أقصى الكويتي في نصف نهائي البطولة السابقة بالبحرين بهدف نظيف كآخر لقاء جمع المنتخبين.


وفي المباراة الثانية اليوم الاثنين سيحاول المنتخب العراقي إعادة ضبط أوضاعه أمام عمان بعد خسارة موجعة أمام منتخب الكويت في الثواني الأخيرة، فيما سيعمل المنتخب العماني على وضع نفسه في الواجهة بفوز يقربه من التأهل للدور نصف النهائي، وفي كلا الحالتين فإن الخسارة لأحد الفريقين ستعتبر بشكل كبير اقتراب وداع للدورة.

وأكد مدرب المنتخب العراقي في المؤتمر الصحفي أنه كافح لإخراج اللاعبين من هزيمة الكويت المؤلمة إلا أنه أكد اللاعبين في أتم الجاهزية لخوض لقاء عمان والعودة للواجهة في المجموعة، وفي الجانب الآخر أكد الفرنسي بول لوجين أن مباراة اليوم هامة وقوية إلا أننا سنسعى للخروج بنتيجة إيجابية ومواصلة المشوار في الدورة.

ويشهد تاريخ مواجهات الفريقين في بطولات كأس الخليج تفوقاً للمنتخب العراقي حيث التقيا 8 مرات في تاريخ دورات كأس الخليج كان الفوز للعراق في (4) مناسبات فيما كسبت عمان ( مناسبتين) وحضر التعادل في (مناسبتين)، وسجل المنتخب العراقي (18) هدف فيما سجل المنتخب العماني (11)هدف.

وكان اللقاء الأخير بين الفريقين قد جمعهم في خليجي 20 باليمن وانتهى بالتعادل السلبي.
أضف تعليقك

تعليقات  0