هيئة الشباب والرياضة تطلق مشروع "ابدأ" للمشاريع الصغيرة ديسمبر المقبل


أعلنت الهيئة العامة للشباب والرياضة ممثلة بادارة مراكز الشباب اعتزامها اطلاق مشروع وطني للمشاريع الصغيرة تحت شعار (ابدأ) في العاشر من ديسمبر المقبل موجه للشباب بين 17 و 30 عاما وتستمر أنشطته ثلاثة أشهر.

وقال مشرف المشروع رئيس مركز شباب الفيحاء سعد الثواب لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان المشروع الذي سيقام في المركز برعاية نائب المدير العام للهيئة لشؤون الشباب الدكتور حمود فليطح سيتضمن محاضرات نظرية واخرى عملية ويحاضر به الاستاذ في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور عدنان الحداد المتخصص بتسويق المؤسسات والمشاريع.

وأضاف الثواب أن المشروع سيركز على تعليم الشباب أسس صناعة المشاريع الصغيرة ودراسة الجدوى الاقتصادية للمشاريع كما سيستعرض خطة بناء المشروع الصغير وكيفية ادارته باحترافية لتسويقه وجني الأرباح منه.

وأوضح أن المشروع سيعرض نماذج من المشاريع الصغيرة التي حققت نجاحا مميزا سواء في السوق الكويتي أو العالمي كما سيتطرق الى أهمية استخدام التكنولوجيا الحديثة للترويج للمشروع وانجاحه علاوة على استعراض التحديات والمخاطر التي تصاحب هذه المشاريع لاسيما في بدايته والتعريف بطرق وأساليب نجاح المشاريع ووسائل نجاح وفشل المشروع.

وذكر أن هذا المشروع الوطني سيتناول أسس الادارة المالية للمشروع الصغير والطرق الافضل لتمويله من خلال التركيز على طرق ووسائل السوق والعملاء كما سيستعرض بعض البرامج الجاهزة لادارة المشاريع.

وأعرب الثواب عن الامل في أن يقبل الشباب من الجنسين وفي المقدمة حديثو التخرج من الجامعات والمعاهد على التسجيل في هذا المشروع لما له من دور ايجابي لحث الشباب الكويتي علي الاتجاة للعمل الحر.

وأشار الى أن باب التسجيل للمشروع سيبدأ يوم الاحد المقبل بمركز شباب الفيحاء الفترة المسائية ولمدة خمسة أيام على تبدأ فعالياته في العاشر من ديسمبر المقبل وتنتهي في العاشر من مارس المقبل وقد رصدت الهيئة جوائز قيمة لافضل ثلاثة مشاريع صغيرة.
أضف تعليقك

تعليقات  0