الوزيرة الصبيح تؤكد اهمية دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة للشباب


اكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح اهمية دعم فئة الشباب الكويتي واستثمار قدراتهم ومواهبهم في المشاريع الصغيرة والمتوسطة لدعم عجلة الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل المادي.

وقالت الوزيرة الصبيح في تصريح للصحافيين اثناء افتتاحها اليوم للمبنى الجديد لادارة عمل محافظة مبارك الكبير ان من ابرز اهداف خطة التنمية توجيه الشباب الى الانخراط في المشاريع الصغيرة والمتوسطة لخلق فرص عمل لهم وتفعيل دورهم في المجال التجاري ورفع مستوى الدخل لهم وتخفيف عبء تضخم الميزانية العامة عن كاهل الدولة.

وذكرت ان ادارة عمل مبارك الكبير هي ادارة متكاملة تختص بشكل كبير باستقبال طلبات أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتسهيل انجاز معاملاتهم المتعلقة باستقدام العمالة واصدار تصاريح العمل لهم وكل ما هو مناط بمشاريعهم .

وقالت ان افتتاح الادارة يأتي بالتعاون مع وزارة الدولة لشؤون الشباب التي دعمت هذا المشروع منذ بدايته مشيدة بتعاون الجهات الحكومية في هذا الاطار.

واعربت عن ثقتها في الشباب الكويتي وقدرته على النجاح والتألق متمنية ان تكون المشاريع الصغيرة والمتوسطة هي باكورة انجازات الشباب الكويتي.

من جانبها قالت وكيلة وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح في تصريح مماثل ان افتتاح ادارة متخصصة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ياتي ثمرة تعاون بين القطاعين الحكومي والخاص مبينة ان فكرة انشاء هذه الادارة جاءت من مجموعة شباب متطوعين تجمعوا تحت راية اللجنة للمشروعات الشبابية لرسم نموذج جديد للعمل الشبابي.

من جهته قال المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة جمال الدوسري في تصريح مماثل ان عدد ملفات اصحاب المشاريع الصغيرة زاد بنحو 100 ملف عن السابق معربا عن امله بان تحظى الفترة المقبلة بدخول المزيد من الشباب الكويتي الى سوق العمل خصوصا بعد تسهيل الاجراءات لهم.

من جانبه اعرب المدير العام لغرفة صناعة وتجارة الكويت رباح الرباح عن الامل بان يسهم افتتاح الادارة بصورة فعالة في دعم المشروعات الشبابية الصغيرة والمتوسطة.

واضاف الرباح ان الادارة ستخدم الشباب الكويتي الى حد كبير وستساهم في سرعة انجاز معاملاتهم بعد تأخرها في السابق نتيجة الضغط الشديد الذي تعانيه ادارات العمل الاخرى.
أضف تعليقك

تعليقات  0