يوسف مصطفى رئيسا لــ"لجنة المنتج المنفذ" بوزارة الاعلام


التقى وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح برئيس وأعضاء (لجنة المنتج المنفذ) الجدد لبحث المهام المنوطة بهم.

واكد الشيخ سلمان الحمود خلال اللقاء الليلة اهمية العمل على تطوير عمل اللجنة ووضع معايير واضحة وشفافة تنظم عملها والاهتمام بالمصلحة العامة مشددا على ضرورة استثمار الوقت لاعداد خطة عمل ضمن اطار زمني واضح لتنفيذ أفضل الأعمال الفنية الهادفة.

ودعا اللجنة الى التركيز على انتاج برامج تتضمن تعزيز الهوية الوطنية والقيم واحياء التراث الكويتي مبينا انه لن يتدخل في الاعمال الفنية للجنة.

وشكر الوزير رئيس واعضاء اللجنة السابقة على ما بذلوه في سبيل تطوير عمل اللجنة موضحا ان اعادة تشكيل اللجنة جاء للارتقاء بها وتطوير ادائها واعطاء الفرصة للجهات الفنية من خارج الوزارة للمساهمة بخبراتها في مجالاتها المتنوعة.

من جانبه أعرب رئيس اللجنة وكيل وزارة الاعلام المساعد لشؤون التلفزيون يوسف مصطفى عن الشكر لوزير الاعلام على الثقة التي أولاها له وللأعضاء.

وأشار مصطفى الى أنه سيتم تشكيل فرق متخصصة للارتقاء بالدراما الكويتية ليكون عملها رديفا ومساندا ل(لجنة المنتج المنفذ).

من جهته أكد رئيس نقابة الفنانين والاعلاميين الدكتور نبيل الفيلكاوي ان قرار اشراك المجتمع الفني في عضوية (لجنة المنتج المنفذ) يعد قرارا تاريخيا وتقدميا.

وقال الفيلكاوي ان اللجنة ستسعى الى احياء البرامج التلفزيونية واعتبر ذلك خطوة لتصحيح المسار معربا عن الآمل في أن توفق اللجنة في عملها.

وعلى صعيد متصل اشاد اعضاء اللجنة بقرار الوزير باشراك مؤسسات الدولة الفنية في عضوية اللجنة مؤكدين أنهم سيبذلون كل الجهود للارتقاء بالعمل وان يكونوا قيمة مضافة للجنة.

بدوره أكد العضو في اللجنة خالد السبيعي الذي يرأس فريق عمل مشترك للعمل على دعم حركة الانتاج الفني وشركات الانتاج ان دعم الوزير سيكون دافعا لقيام اللجنة بمهامها مشيرا الى ان عمل الفريق سيكون الداعم الأساسي لها.

وكان وزير الاعلام اصدر قرارا بتشكيل (لجنة المنتج المنفذ) برئاسة وكيل وزارة الاعلام المساعد لشؤون التلفزيون يوسف مصطفى وعضوية كل من وكيل الوزارة المساعد لشؤون الاذاعة نائبا للرئيس وممثلين عن نقابة الفنانين وجمعية الفنانين والمعهد العالي للفنون المسرحية وممثلين عن عدد من ادارات وزارة الاعلام.

وتكلف اللجنة بدراسة وفحص ومشاهدة وتقييم العروض المقدمة من الشركات والمؤسسات الراغبة بالتعامل بنظام المنتج المنفذ من الناحيتين الفنية والمالية ثم تقدم تقريرا عن كل عمل يعرض عليها سواء بالقبول أو الرفض.

كما أصدر الوزير قرارا بتشكيل فريق عمل مشترك للعمل على دعم حركة الانتاج الفني وشركات الانتاج وبحث الموضوعات المتعلقة بالعمل الفني.
أضف تعليقك

تعليقات  0