عالم بريطاني: أميرال صيني مسلم اكتشف أميركا قبل كولومبوس



اوضح قائد القوات البحرية البريطانية السابق وعالم المحيطات كيفين مانزيس، أن الأميرال المسلم في الصين سينغ هي، هو من اكتشف القارة الأميركية قبل الرحالة الإيطالي كريستوفر كولومبوس.

وأثيرت مجددا الفكرة القائلة إن المسلمين هم من اكتشفوا القارة الأميركية قبل 314 عاما من وصول كولومبوس إليها، بعد تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حول الموضوع وقوله "لقد زعم أن كولومبوس اكتشف القارة الأميركية سنة 1492، في حين أن البحارة المسلمين وصلوا إلى تلك القارة سنة 1178، أي قبل 314 عاما من وصول كولومبوس إليها".

وأضاف أردوغان أن مذكرات كولومبوس أشارت لوجود مسجد على رأس جبل في ساحل كوبا.

وشرح مانزيس، في كتابه الذي حمل عنوان "1412، سنة اكتشاف الصين لأميركا"، بالتفصيل من قام باكتشاف القارة قبل كولومبوس، واستند في طرحه على نقاط رئيسية من أهمها أن الخريطة التي رسمها البحارة الذين كانوا ضمن أسطول الأميرال المسلم في الصين سينغ هي، تعود إلى عام 1423.

وتطرق مانزيس إلى كتاب أعده أسطول سينغ هي حمل عنوان "علامات خاصة ببعض البلدان"، مبينًا أن العثور على بقايا، وآثار حيوانات تنتمي لبقاع جغرافية مختلفة في أراضي القارة الأميركية، يعد دليلا على وصول الأميرال المسلم إلى تلك القارة.

وأشار مانزيس إلى أن هذه البقايا والآثار تتكون من عناصر لحيوانات مثل القرد، والفيل الهندي، والزرافة الأفريقية، ونمر أميركا الجنوبية، وأن الأوروبيين عثروا على أحجار سيراميك، ومنحوتات صينية في القارة بعد دخولهم إليها.

ودعم مانزيس نظريته بالتشابه في الحمض النووي بين سكان أميركا الجنوبية الأصليين، والصينيين، قائلا إن سينغ هي اكتشف أميركا قبل كولومبوس خلال رحلاته باتجاه الغرب.
أضف تعليقك

تعليقات  0