نتنياهو يأمر بتدمير منزلي منفذي "هجوم القدس"




أصدر رئيس وزراء العدو الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تعليماته بهدم منازل منفذي الاعتداء على كنيس يهودي في القدس صباح اليوم الثلاثاء، وكذلك منازل المسؤولين عن ارتكاب الاعتداءات خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وصدرت هذه التعليمات خلال اجتماع تشاوري عاجل عقده نتنياهو مع رؤساء الدوائر الأمنية وحضره وزيرا الدفاع والأمن الداخلي ورئيس جهاز الأمن العام والنائب العام، بحسب الإذاعة الإسرائيلية . كما أمر رئيس الوزراء بتعزيز تطبيق القوانين ضد المسؤولين عن التحريض على "الارهاب"، .

وكان نتنياهو قد اعتبر الهجوم نتيجة للتحريض الذي تمارسه حركة حماس والرئيس الفلسطيني محمود عباس بينما "يتجاهله العالم دون أدنى إحساس بالمسؤولية". وشدد على أن إسرائيل "سترد بكل قوة على هذا الهجوم الوحشي الذي استهدف يهودا ذهبوا للصلاة وقتلوا في عملية حقيرة".

يذكر أن أربعة إسرائيليين قتلوا وأصيب ثمانية آخرون في هجوم استهدف كنيساً يهودياً في القدس اليوم الثلاثاء نفذه فلسطينيان. ويأتي الهجوم على خلفية التوترات التي تشهدها مدينة القدس منذ أسابيع في المواجهات شبه اليومية بين الشرطة الإسرائيلية والمصلين الفلسطينيين في باحات المسجد الأقصى احتجاجا على دخول جماعات يهودية لأداء صلوات فيه.
أضف تعليقك

تعليقات  0