الحرس الوطني يطبق برنامج "كايزن" الياباني لتكريس العدالة والشفافية


قال قائد الشؤون المالية والتجهيز في الحرس الوطني اللواء سابح مجبل معيوف إن تطبيق الحرس الوطني برنامج (الكايزن) يمثل خطوة مهمة نحو تكريس النزاهة والشفافية و العدالة والتطوير المستمر من خلال تطبيق التجربة اليابانية في الادارة باقتدار وفعالية.

وأشاد اللواء مجبل في تصريح صحافي اليوم عقب حضوره حفل تكريم قيادة الشؤون المالية والتجهيز للمشاركين في تنفيذ البرنامج بالدعم اللامحدود لقيادة الحرس الوطني ممثلة بسمو الشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ومتابعة وكيل الحرس الوطني الفريق ناصر عبدالله الدعي لتطبيق البرنامج ما كان له أبرز الأثر في تحقيق النجاح وشحذ الهمم للوصول الى أبرز النتائج.

وأوضح أنه تم اختيار برنامج (كايزن) لما له من أهمية في التطوير المستمر لكل وحدات الحرس الوطني من خلال العاملين أنفسهم حيث يتم تلمس الهدر والفاقد والتطوير المطلوب مباشرة من المستويات الادنى للهيكل التنظيمي ووضع حلول لها من خلال فرق العمل.

وأضاف انه من خلال تطبيق البرنامج لوحظ أن التطوير كان يوميا وعلى مدار الساعة لكل حالة من الحالات وبجميع وحدات قيادة الشؤون المالية والتجهيز وحقق البرنامج نجاحا كبيرا من خلال الرضا الوظيفي ومشاركة كل الرتب العسكرية بحماس منقطع النظير.

وقال اللواء مجبل ان برنامج (كايزن) من شأنه تبسيط وتسهيل اجراءات العمل ووقف الهدر بالوقت والمال وتقليص الجهد في تنفيذ الأعمال المطلوبة بقيادة الشؤون المالية والتجهيز في الحرس الوطني.

يذكر أن (كايزن) عبارة عن أسلوب ياباني لادخال تحسينات تدريجية صغيرة وبسيطة ومستمرة على المنتجات والخدمات والعمليات لتخفيض التكاليف وتقليل الفاقد والهدر في الموارد ويزيد من معدل الانتاجية وتحسين الجودة.
أضف تعليقك

تعليقات  0