كلية العلوم تقوم بعرض مرئي لجهاز علمي يستخدم في التدريس والاختبارات في "العلوم"


أقامت كلية العلوم بجامعة الكويت عرضاً مرئياً لجهاز علمي يستخدم في عملية التدريس والاختبارات بالإضافة الى مهام أخرى من معرفة أسماء الحضور والغياب في المحاضرة.

وفي هذا الصدد ذكر العميد المساعد للشئون العلمية في الكلية علي بومجداد، بأن الجهاز المشهور باسم Clicker يمتاز بإمكانية عمل تحليل إحصائي لأداء الطلبة في كل سؤال على حدة ويتيح للأستاذ معرفة مدى فهم الطلبة للمنهج وتفاصيله بشكل سلس وسريع كما يشجع الجهاز المشاركة الطلابية بشكل ملحوظ.

وأوضح بومجداد أن الدراسات أثبتت أن مثل هذا الجهاز يشجع الطلبة على الحضور ويوفر وقت المحاضرة للأستاذ أثناء عملية أخذ الغياب، ومن مميزات هذا الجهاز أنه يسمح بالحصول الفوري على نتيجة امتحان الأسئلة الموضوعية وكذلك يسمح لأداء امتحان أسئلة مقالية أيضا، وبسبب تلك الفوائد فإن نسبة 94% من أعضاء هيئة التدريس الذين استخدموا هذا الجهاز يتفقون بأن له دور إيجابي جداً في تعزيز دور الطالب في المناقشة والتفاعل مع المحاضرة.

هذا وقد لاقت المحاضرة إقبال شديد بين أعضاء هيئة التدريس في كلية العلوم، وبناء على هذا الإقبال والاهتمام ستدرس الكلية إقنتاء مثل هذه التقنية بعد دراسة الموضوع بشكل مستفيض والإطلاع على تجربة الجامعات المرموقة وكذلك تجربة جامعات المنطقة.
أضف تعليقك

تعليقات  0