العنزي: المخزون الاستراتيجي للمواد الغذائية عند مستوياته الطبيعية


قال وكيل وزارة التجارة والصناعة المساعد لشؤون الرقابة وحماية المستهلك عبدالله صقر العنزي اليوم ان المخزون الاستراتيجي للمواد الغذائية في البلاد عند مستوياته الطبيعية دون وجود اي انخفاض في منظومة الامن الغذائي.
واكد العنزي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) استمرار نهج وزارة التجارة والصناعة في تعزيز موارد الدعم المالي لتحصين هذا المخزون الاستراتيجي من المواد الغذائية موضحا ان الوزارة قادرة على تجاوز اي صعوبات قد تطرأ في هذا المجال.

ولفت الى خطة الوازارة الهادفة الى المحافظة على المنظومة الغذائية لدولة الكويت وانها تبذل قصارى جهدها للابقاء على هذه المنظومة عند حدودها الآمنة والحفاظ عليها من اي تأثيرات سلبية يمكن ان تؤثر على متانتها.
واضاف ان الوزارة تعمل مع الشركة الكويتية للتموين التي تعنى بالامن الغذائي الاستراتيجي وفقا لاهداف استراتيجية محددة مشيرا الى تنسيق متواصل مع الشركة وبشكل دوري لتفادي اي تحديات قد تظهر بين الفنية والاخرى والعمل على معالجتها في اسرع وقت ممكن.


وقال العنزي ان الوزارة تنسق ايضا مع شركات القطاع الخاص المتخصصة في المواد الغذائية الاستراتيجية ومتابعتها بانتظام لضمان توفير الكميات المستهدفة من تلك المواد مؤكدا ان جميع المؤشرات التي ترصدها (التجارة) تدل على ان المخزون الاستراتيجي هو عند مستوياته الطبيعية.
وطمأن المجتمع الكويتي بالقول انه لا يوجد ما يثير المخاوف في هذا الموضوع في ظل حرص وزارة التجارة والصناعة على تدعيم امن المنظومة الغذائية في البلاد.
أضف تعليقك

تعليقات  0