المنظمة الدولية للهجرة تكرم سمو أمير البلاد عرفانا بعطائه الإنساني المتميز


اعلن مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير جمال الغنيم هنا اليوم ان المنظمة الدولية للهجرة قررت تكريم حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بجائزة تقديرية في افتتاح أعمال المجلس التنفيذي للمنظمة في ال25 من هذا الشهر في قصر الامم المتحدة في جنيف. وأضاف السفير الغنيم في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) "ان رئيس المنظمة وليام سوينغ سوف يلقي كلمه تتناول دور صاحب السمو ويعلن تسليمه هذه الجائزة التقديرية عرفنا بدوره في العطاء المتميز الذي يقدمه سموه في المجالات الإنسانية والدور الكبير الذي يقوم به في هذا الصدد عبر منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الانسانية في العديد من بقاع العالم".

وأوضح "ان هذا التكريم يأتي من منظمة الهجرة الدولية تقديرا للتبرعات التي قدمها سموه لبرامجها لخدمة النازحين والمهاجرين واللاجئين الذين يعانون من شظف العيش بعد أن أجبرتهم الحروب والكوارث على الفرار بحياتهم ما يلقى على عاتق المنظمات الدولية بمسؤولية جسيمة فاقت إمكانياتها فجاء دعم سمو أمير دولة الكويت في الوقت المناسب".
واستطرد السفير الغنيم ان المستشار بالديوان الأميري ورئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية وممثل الأمين العام للامم المتحدة للشؤون الإنسانية الدكتور عبدالله معتوق المعتوق سوف يتسلم الجائزة نيابة عن سمو امير البلاد في مراسم الاعلان عنها في افتتاح المجلس التنفيذي.
ولفت الى ان "هذه الفعالية سوف تكون بحضور رؤساء منظمات الأمم المتحدة المعتمدة هنا وممثلي وكالات الإغاثة العالمية وأيضا سفراء الدول الشقيقة والصديقة المعتمدين لدى الامم المتحدة للمشاركة في تكريم سمو أمير دولة الكويت واعترفا بدور الكويت كمركز إنساني عالمي".

وأوضح ان منظمات الأمم المتحدة تشعر بامتنان بالغ لجهود سمو أمير دولة الكويت حفظه الله ورعاه في المجال الإنساني وهو ما عبر عنه في اكثر من مناسبة كل من مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين انطونيو غوتيريس والمدير العام للجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورر على سبيل المثال لا الحصر.
ولفت السفير الغنيم الى ان زيارة الدكتور المعتوق الى الأمم المتحدة المتواصلة حتى ال28 من نوفمبر الجاري ستتضمن اجتماعات مع رئيس وأعضاء ادارة المنظمة الدولية للهجرة ومفوض الامم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين ومدير إدارة عمليات الطوارئ فينسنت هوفر ومنسقة عمليات الاغاثة في سوريا جيرالدين انستالد و مديرة عمليات التنسيق بين الدول المانحة مونيكا غيراشي.
أضف تعليقك

تعليقات  0