السعد يؤكد عدم تأثر الصناديق السيادية بانخفاض اسعار النفط


أكد رئيس مجلس ادارة المنتدى الدولي لصناديق الثروة السيادية بدر السعد هنا اليوم عدم تأثر الصناديق السيادية بانخفاض اسعار النفط لانها تعتمد على الاستثمار طويل الاجل في معظم الاحيان.

وقال السعد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته بالاجتماع السنوي السادس لمنتدى الدولي لصناديق الثروة السيادية ان هناك دولا ومنها دول مجلس التعاون الخليجي تتأثر باسعار النفط في حين تتأثر دول اخرى بسلع مرتبطة باقتصادها وبتباطؤ الاقتصاد العالمي بشكل عام.
وحول مشاركته في المنتدى قال السعد وهو العضو المنتدب في الهيئة العامة للاستثمار ان الكويت تعتبر من مؤسسي مجموعة العمل الدولية التي اطلقت المنتدى في الكويت عام 2009.

وذكر ان الصندوق السيادي في الكويت يعتبر من بين اكبر عشر صناديق سيادية في العالم وله انشطة استثمارية وتنموية في كثير من الدول.
وقال ان المنتدى الدولي لصناديق الثروة السيادية التي تدير الثروات والاحتياطات المالية للحكومات يعد فرصة مهمة لتبادل الاراء مع مؤسسات اقتصادية كبرى حول اخر مستجدات الاقتصاد العالمي الى جانب انظمة وقوانين اسواق المال واسعار النفط.

واضاف ان المنتدى يشارك فيه حوالي 28 صندوقا سياديا من مختلف دول العالم وسط توقعات بمشاركة وانضمام سبع دول اوروبية اليه خلال العامين المقبلين.
أضف تعليقك

تعليقات  0