الصحة: 2297 شهادة ميلاد ووفاة لمقيمين بصورة غير قانونية في 10 أشهر


قال وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون القانونية الدكتور محمود العبدالهادي إن الوزارة أصدرت 2297 شهادة ميلاد ووفاة لمقيمين بصورة غير قانونية في البلاد خلال الفترة من مطلع العام الحالي حتى نهاية شهر أكتوبر الماضي بمعدل 230 وثيقة شهريا.

وأضاف العبدالهادي في تصريح أن الوزارة أصدرت خلال الفترة ذاتها 2189 شهادة ميلاد و108 شهادة وفاة باجمالي 24882 شهادة منها 23752 شهادة ميلاد و 1130 شهادة وفاة منذ صدور القانون رقم (409/2011) الخاص بتقديم التسهيلات للمقيمين بصورة غير قانونية.

وأوضح أن اصدار تلك الشهادات يتم بالتنسيق مع الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية مشيدا في هذا الصدد بمستوى التعاون الذي يبديه الجهاز المركزي بغية تسهيل استخراج هذه الوثائق.

وأكد التزام وزارة الصحة بتطبيق قرار مجلس الوزراء بوضع عبارة (غير كويتي) في حقل الجنسية بدلا من عبارة (مقيم بصورة غير قانونية) في الشهادات التي تصدرها بعد التيقن من وضعية صاحب العلاقة عن طريق مراسلة الجهاز المركزي.

وذكر أن اجراءات استخراج شهادات الميلاد للمقيمين بصورة غير قانونية تتطلب احضار بلاغ الولادة للطفل من المستشفى اضافة الى عقد الزواج والبطاقة الامنية للاب والام وتتم بعدها مخاطبة الجهاز المركزي للاستدلال والاستفسارعن جنسية الاب والام.

وبين العبدالهادي أنه بعد ورود رد الجهاز المركزي يتم الاتصال بصاحب العلاقة للحضور وتسجيل اسم المولود واستكمال اجراءات استخراج الشهادة على أن ترسل طلبات صرف الشهادة بعد ذلك الى الطباعة وتحديد موعد آخر لتسلمها.
أضف تعليقك

تعليقات  0