سبع فواكه لذيذة تحرق الدهون




العديد من الناس يرغبون فى تناول الأطعمة دون أن يكسبهم ذلك المزيد من الوزن، ولكن هناك العديد من الفواكه التي تساعد على تعزيز فقدان الوزن بالإضافة لطعمها الرائع، فإليك بعض منها:

1-العنب

تناول فنجان من عصير النعب بدون تحليه على الريق وآخر فى المساء وثالث قبل العشاء، يمكن أن يؤدى إلى إنقاص الوزن بشرط اتباع ذلك يوميًا لمدة عشرة أيام دون انقطاع.

2-الأفوكادو

على رأس الفواكه الغنية بالدهون ولكنه أيضًا يساعد على حرقها لأنه يحتوى على الدهون الصحية من الأوميجا 3 والأحماض الدهنية الأساسية، التي تعد من الدهون غير المشبعة والصحية للجسم.

3- الكمثرى

الكمثرى مصدر غني بالبكتين، وهي من الألياف القابلة للذوبان التي يمكنها أن تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول مما يساعد في الحفاظ على السعرات الحرارية، كما يمكنك تناول الكمثرى كوجبة خفيفة أو تقطيعها ووضعها في سلطة فواكه.

4- الرمان

هو واحد من الأطعمة عظيمة الفائدة وتحتوي على طن من فيتامين C، وأظهرت الأبحاث أنه يساعد على حرق الدهون دون إضافة السكر.

5- بذور قرع العسل

بذور اليقطين أو قرع العسل بها دهون أحادية غير مشبعة ويمكن أن تساعد على تقليل دهون البطن، كما يمكن طهوها مع قليل من ملح البحر أو رشها على السلطة أو أكلها بمفردها كوجبة خفيفة.

6- البطاطا الحلوة

كثير من الناس لا يزالون يخشون تناول الكثير من الكربوهيدرات، ولكن أظهرت الدراسات أن نوع النشا الموجود في البطاطا يساعد بالفعل على حرق الدهون الزائدة، والبطاطا الحلوة طريقة رائعة لتلبية حاجتك من تناول الحلويات دون تكاليف عالية أو زيادة في وزن، ويمكن رش القليل من القرفة وتناولها كوجبة خفيفة.

7-التوت البري

جميع أنواع التوت مفيدة لصحة الجسم لكن التوت البرى أكثرها إفادة، حيث يحتوى على كميات هائلة من مضادات الأكسدة التى تساعد على حرق الدهون بكفاءة عالية.
أضف تعليقك

تعليقات  0