مؤتمر اتحاد طلبة الولايات المتحدة ينطلق غدا في سان فرانسيسكو



تنطلق في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية غدا الثلاثاء فعاليات أكبر تجمع كويتي بالخارج (المؤتمر السنوي ال31 لطلبة الكويت) تحت رعاية سمو الشيخ جابر المبارك الصباح رئيس مجلس الوزراء ولمدة ثلاثة أيام.

وقال رئيس الهيئة الادارية لاتحاد طلبة الكويت فرع الولايات المتحدة أحمد قبازرد لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم ان المؤتمر اضافة الى جمعه للكويتيين في امريكا في مكان واحد يهدف الى توصيل رسائل الى الكويت شارحا ان الندوات والفعاليات التي تتنوع ما بين الاقتصادية والسياسية والرياضية والثقافية ستتيح الفرصة للطلبة لإسماع صوتهم وآرائهم للمسؤولين سواء كانت إيجابية أم سلبية.

وأضاف قبازرد ان اتحاد الطلبة يسعى الى جانب تأمين الترفيه وجمع الشمل يهدف الى توفير الحس الديموقراطي عند الطلبة واشراكهم بشكل سنوي في اختيار ممثليهم في الاتحاد لتكون خبرتهم في هذه المشاركة سندا لما يتعلمونه في جامعاتهم وخصوصا مع اختلاطهم بشخصيات ومسؤولين كبار سيحضرون المؤتمر.

واشار الى حضور ممثل عن سفير الكويت في واشنطن الشيخ سالم الصباح والقنصل العام لدولة الكويت في لوس أنجليس عبداللطيف اليحيى الى جانب وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى ورئيس مجلس إدارة شركة (زين) أسعد البنوان وغيرهم من القيادات.

وقال ان احدى الفعاليات الرئيسية ندوة حول الدراسات العليا خصوصا وان الكويت تعتبر من أكثر الدول ابتعاثا لطلبة الدراسات العليا سواء من جامعة الكويت أو الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والهيئة العامة للأبحاث وذلك بمشاركة الملحق الثقافي الكويتي في واشنطن والوكيل المساعد لشؤون البعثات في وزارة التعليم العالي ميسرة الفلاح ورئيس لجنة البعثات محمد المعتوق.

وقال ان هذه الندوة تتيح للطلبة الفرصة لتسليط الضوء على بحوثهم ومجالات دراساتهم مع بعض مشيرا الى ان اتحاد الطلبة خصص جائزة لأفضل بحث يقدم من قبل طلبة الدراسات العليا خلال المؤتمر وذلك تشجيعا للمشاركة بالمعلومات الجديدة وفرصة لتبادل الخبرات ما بين الطلبة.

واوضح قبازرد ان من بين المشاركين في الندوة السياسية أعضاء من مجلس الأمة بينهم الدكتور خليل أبل والدكتور عودة الرويعي إضافة الى أستاذ الدراسات السياسية الدكتور حسن جوهر والنائب السابق مشاري العصيمي.

وذكر ان من الفعاليات معرضا لفرص العمل يشارك فيه جموع الشركات والجهات الراعية وهي مؤسسة البترول الوطنية وشركة زين وبنك الخليج وشركة مشاريع الكويت القابضة بتقديم النصائح وسبل توظيف الطلبة مستقبلا.

وأفاد بان المؤتمر ال31 سيشهد ايضا ندوة اقتصادية يشارك فيها رئيس مجلس إدارة البنك التجاري علي الموسى واستاذ الاقتصاد ورئيس مكتب الدراسات الاقتصادية بجامعة الكويت الدكتور أنور الشريعان وغيرهم مشيرا الى ان الندوة ستناقش مواضيع مهمة وساخنة وتتيح مجالا للمناقشة.

وأكد ان من أهم الندوات التي ينظمها المؤتمر الندوة الرياضية حيث يبرز الطلبة والحضور متوقعا ان تكون ندوة هذا العام بالغة الأهمية لتزامنها مع ما حدث في دورة كأس الخليج المقامة حاليا في الرياض والتي خرج منها منتخب الكويت من الدور الأول.

وقال ان هذه الندوة تعتبر "منصة ممتازة ليوصل الطلبة ما يريدون للمعنيين" حيث يشارك فيها مسؤولون من الهيئة العامة للشباب والرياضة بينهم الدكتور جاسم الهويدي والدكتور حمود فليطح إضافة الى رئيس نادي السالمية الشيخ تركي الصباح ورئيس نادي نوتنغهام فورست الإنجليزي فواز الحساوي.

واوضح ان يوم الجمعة المقبل سوف يكون مخصصا لانتخابات عضوية اتحاد الطلبة اضافة الى اجتماع الجمعية العمومية مشيرا الى انها فرصة للطلبة لمحاسبة اتحادهم وطرح التساؤلات.

وذكر انه في يوم الاقتراع ستتواصل الفعاليات والندوات المختلفة منها ندوة شعرية وأخرى دينية يقدمها مشاري الخراز ثم (ستاند أب كوميدي) حتى ظهور النتائج مشيرا ان عضوية الاتحاد هي لمدة عام واحد فقط لظروف الدراسة وإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الطلبة للمشاركة في الإدارة واكتساب الخبرة.

وقال قبازرد ان عدد المشاركين من الطلبة يتزايد بنسبة 2 بالمئة كل عام تقريبا مرجحا سبب ذلك إضافة الى زيادة عدد المبتعثين بشكل عام الى تنوع الفعاليات التي يقدمها المؤتمر وتطويرها عاما بعد عام.

وتوقع ان يفوق عدد المشاركين هذا العام ال3500 طالب وطالبة من أرجاء الولايات المتحدة خصوصا وان المؤتمر يتزامن مع عطلة رسمية في الولايات المتحدة وهي (عيد الشكر
أضف تعليقك

تعليقات  0