وزير الاعلام تحت قصف اسئلة النائب النصف..

وجه النائب راكان النصف سؤالاً برلمانياً إلى وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب الشيخ سلمان الحمود بشأن ما ورد في تقرير ديوان المحاسبة عن مخالفات بوزارة الاعلام.

جاء نص السؤال كالتالي:

ورد في تقرير ديوان المحاسبة عن السنة المالية الماضية صرف علاوة خاصة للوظائف القيادية دون وجه حق للسيد "م.ج.ش" بلغت 1597 ديناراً شهرياً نظير تكليفه بمنصب الوكيل المساعد للشؤون الهندسية وطالب الديوان باسترداد ما صرف له من هذه العلاوة.

1. يرجى تزويدي بما يثبت قيام الوزارة باسترداد ما صرف وما القيمة الإجمالية التي حصل عليها من المال العام دون وجه حق؟ وفي حالة عدم قيام الوزارة باسترداد المال العام منه فما هو السند القانوني بعدم إسترداد ما صرف له دون وجه حق؟

2. يرجى تزويدي بكشف يوضح فيه عدد المهمات الرسمية التي قام بها السيد "م.ج.ش" خلال تكليفه بمنصب الوكيل المساعد للشؤون الهندسية مبين فيه عدد المهمات ونسخة من قرار كل مهمة ونسخة من المخصصات المالية له وهل تم احتساب مخصصاته على اساس مدير إدارة أم وكيل مساعد وما السند القانوني لهذا الاحتساب؟، كما يرجى تزويدنا بنسخة عن تقارير السيد "م.ج.ش" عن كل مهمة شارك فيها؟

3. ورد بتقرير ديوان المحاسبة تعثر مشاريع خطة التنمية وعدم الصرف على هذه المشاريع وكذلك ورد إلى وزارة الإعلام تعميم صادر عن الأمانة لمجلس الوزراء بتاريخ 3/4/2014 بتحديد المشاريع المتعثرة وأسباب التعثر والإجراءات التي اتخذت بشأن محاسبة المسؤولين عن هذا الخلل، يرجى تزويدي بنسخة عن رد الوزارة على الأمانة العامة لمجلس الوزراء بهذا الشأن؟

4. ورد بتقرير ديوان المحاسبة أن العقد رقم 19831 والخاص باستديو 160 بالتلفزيون أن العطاء الذي تمت الترسية كان مخالفاً لأحد الشروط وهو عدم ضمان المناقص تزويد الوزارة بقطع غيار لمدة 10 سنوات حسب القوانين المتعارف عليها بمناقصات الوزارة، يرجى تزويدي بنسخة عن العقد ونسخة عن التوصية بالترسية وما هو موقع عمل كل شخص شارك في التوصية حالياً؟ وهل باشرت الوزارة إجراء تحقيق بهذا الأمر؟، فإذا كانت الإجابة بالنفي فما السند القانوني لعدم المحاسبة على هذا الخلل؟ كما يرجى تزويدي بنسخة عن بند الأعمال الكهربائية والتكييف والمدني لهذا العقد كما ورد بعطاء الشركة الفائزة، مبين فيها توصيف الأعمال، كمية ونوع وقيمتها المالية؟

5. صدر القرار الوزاري رقم 143/2013 بشأن اعتماد الهيكل التنظيمي لوزارة الإعلام بتاريخ 25/7/2013 ثم صدر قرار إداري رقم 77/2013 بشأن تشكيل فريق عمل لإعداد والإشراف على إستكمال مشاريع الهيكل التنظيمي، يرجى تزويدي بكافة محاضر فريق وإنجازاته حسب ما ورد بنص المادة 2 من القرار 77/2013 وكذلك كشف ما تقاضاه أعضاء الفريق حسب نص المادة 6 من ذات؟

6. يرجى تزويدي بنسخة عن الوصف الوظيفي لكل منصب إشرافي بالهيكل التنظيمي؟ 7. لوحظ في عدد من قرارات التسكين في قطاع الهندسة بندب مهندس و3 مساعدي مهندسين بتخصص هندسة ميكانيك للعمل في مواقع عمل تقتضي تخصص هندسة إرسال أو هندسة كمبيوتر وشبكات مما يعد مخالف للمادة 2 من قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 25 لسنة 2006 بشأن شروط الحد الأدنى مع إشتراط مؤهل جامعي تخصصي، يرجى تزويدي بنسخة عن كافة القرارات الصادرة عن فريق تسكين الوظائف الإشرافية مع كافة محاضر اجتماعات الفريق مع تزويدي بنسخ عن الترشيحات الصادرة من وكلاء القطاعات وفي حالة عدم إعتماد فريق التسكين لترشيح القطاعات يرجى بيان الأسباب القانونية وكذلك كشف التصويت على الترشيحات لكل منصب.

8. يرجى تزويدي بالطعون التي قدمت ضد قرارات التسكين مع وضع مقارنة حسب قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 25/2006 و18/2011 وفي حالة وجود أكثر من طعن على ذات القرار يكون الكشف شامل لكافة الطعون.

9. أشاد وزير الإعلام بأفتتاح مبنى الإرسال الفضائي بتاريخ 30/9/2014 بسرعة إنجاز المشروع في وقت قياسي، يرجى تزويدي بنسخة عن العقد ونسخة عن قرار تمديد العقد ونسخة عن محضر الإستلام الإبتدائي؟ وكما يرجى تزويدي بنسخة عن العقد رقم 19810 الخاص بأستئجار وهل مازال العقد ساري، فإذا كانت الإجابة بالنفي يرجى تزويدي بنسخة عن مذكرة الوزارة بوقف أعمال العقد؟

10. احتفلت وزارة الإعلام بتدشين محطتي الصباحية والصبية الإذاعيتين يومي 13 و20 أكتوبر 2014 يرجى تزويدي بنسخة عن محاضر إستلام المشروعين فإن لم توجد محاضر إستلام فكيف يتم تدشين المشروعين؟

11. يرجى تزويدي بمحضر إستلام مشروع مبنى إيواء سيارات النقل الخارجي بمحطة المقوع وفي حالة عدم وجود إستلام أعمال المشروع يرجى توضيح ماهي الأسباب سواء الفنية أو القانونية مع تزويدي بكافة الوثاق الداعمة للرد وما هي الإجراءات التي إتخذتها الوزارة؟

12. أقام مقاول مشروع محطة كبد FM بدعوى يطالب فيها وزارة الإعلام بتعويض مالي يزيد على 3 مليون دينار، يرجى تزويدي بالجهة المكلفة لدى وزارة الإعلام للرد على هذه الدعوى وهل هناك أشخاص محددين للقيام بهذا الدور ونسخة من التكليف الرسمي؟ وما هو الوضع الحالي لمحطة كبد FM ومتى تدخل الخدمة؟ وهل تم تكليف أحد للقيام بإعادة الأعمال المطلوبة تجهيز المحطة وادخالها بالخدمة؟ يرجى تزويدي بتكليف هذا الشخص وما هي مؤهلاته الهندسية؟ هل تم إستقدام خبراء من خارج الوزارة يرجى تزويدي بنسخة عن تقاريرهم عن حالة المشروع؟
أضف تعليقك

تعليقات  0