"اعادة الهيكلة" يدعو أصحاب المشاريع الصغيرة الى الاستفادة من مشاريع البرنامج


دعا مدير إدارة المشروعات الصغيرة ورئيس فريق عمل العيادة الاستشارية ببرنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة المهندس فارس العنزي أصحاب المشاريع الصغيرة الى الاستفادة من المشاريع التي يقدمها البرنامج.

وقال العنزي في لقاء متخصص اقامه البرنامج الليلة الماضية ضمن فعاليات العيادة الاستشارية بعنوان (الخدمات الحكومية للمشاريع الصغيرة) إن البرنامج من خلال ادارة المشروعات الصغيرة يتولى ايجاد منافذ تسويقية ومجانية بالجمعيات التعاونية والمقاهي الشعبية والحدائق العامة للراغبين من أصحاب تلك المشاريع.
من جانبها تحدثت مراقبة ادارة التراخيص في وزارة التجارة نسرين محمد خلال اللقاء عن أهم الخدمات والشروط المطلوبة لاستخراج التراخيص التجارية.
واستعرضت محمد أهم التعديلات التي شهدها القانون الجديد الذي يجيز لموظفي الحكومة ممارسة العمل التجاري.

من جهته تناول مشاري الجويسر من قسم أصحاب الأعمال دور وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل مجمل ما يتعلق بتسهيل اجراءات استخراج اذونات العمل المطلوبة في المشاريع الصغيرة.
وقال الجويسر إنه تم تخصيص ادارة عمل محافظة مبارك الكبير فقط لأصحاب المشاريع الصغيرة من الكويتيين تسهيلا ودعما لهم.
بدوره قدم نائب المدير العام لمحفظة تمويل البنك الصناعي سليمان المضاحكة خلال اللقاء عرضا كاملا عن دور البنك الصناعي في تقديم خدماته.

وتناول المضاحكة ما يتعلق بالشروط الواجب توافرها لدى المتقدمين والمستندات المطلوبة بغية الحصول على التمويل اللازم للمشروع الصغير.
وعلاوة على ذلك شهد اللقاء حلقة نقاشية بين الجمهور والضيوف تخللتها الاسئلة والاستفسارات والتي تمت الاجابة عليها وركزت في غالبيتها على كيفية البدء بالاعمال الحرة أو المشاريع الصغيرة.

أضف تعليقك

تعليقات  0