الصبيح: الكويت مستعدة لانشاء مركز لتدريب المتعاملين مع ذوي الاحتياجات الخاصة



اشادت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح بالنتائج التي خرج بها اجتماع مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية بدول التعاون الخليجي .
وقالت الصبيح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الاجتماع شهد اعتماد العديد من القرارات والتوصيات وورش العمل التي تهدف الى الاهتمام بشرائح خاصة في المجتمع والمتعلقة بفئات كبار السن والاطفال والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة.

واضافت ان المجتمعين دعوا الى الاستفادة من التجارب والابحاث التي تختص بالعناية بتلك الفئات وتوفير كافة السبل والاحتياجات التي تتطلبها.
وكشفت ان دولة الكويت أبدت استعدادها لانشاء مركز خاص لتدريب المتعاملين مع ذوي الاحتياجات الخاصة مشيرة الى ان المركز يهدف الى تأهيل المتعاملين بكل السبل المتاحة لتحقيق العناية الفائقة لفئات كبار السن والمعاقين.

واوضحت انه تم اعتماد العديد من المؤتمرات والمهرجانات وورش العمل لاقامتها في دول المجلس خلال العام المقبل.
من جهته قال المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية والعمل بدول مجلس التعاون الخليجي الكويتي عقيل الجاسم في تصريح مماثل ل(كونا) ان الاجتماع ناقش العديد من البنود والتوصيات التي رفعها اجتماع مجلس وكلاء الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون خلال اجتماعهم الذي عقد أمس في الكويت.
وذكر الجاسم ان الاجتماع اعتمد الموضوعات المتعلقة بالرعاية الاجتماعية للعديد من الفئات ومنها الاطفال مجهولي الهوية وكبار السن والشباب الجانح ومعالجتها باسلوب جديد من خلال الدراسات المتخصصة والاستشارات النفسية والعملية.
أضف تعليقك

تعليقات  0