صور: تعرف على أفضل 10 وظائف لعام 2015


شر موقع "CareerBuilder" بالتعاون مع موقع "Economic Modeling Specialists Intl" قائمة بأفضل 10 وظائف لعام 2015، وشملت معايير التقييم سوق العرض والطلب، مُسلطة الضوء على الفجوة بين عدد المتقدمين لأهم الوظائف التي تُنشر على صفحات كبرى الشركات سنويًا، في مقابل عدد المُعينين فعليًا، كما اعتمدت القائمة أيضًا على متوسط الدخل السنوي لتلك الوظائف، وجاء التقرير على النحو التالي:


1_ المدير التسويقي : وصل الفجوة بين عدد المتقدمين لوظيفة مدير التسويق التنفيذي، ومن يحصل على تلك الوظيفة إلى نحو 23 ألف موظف، ويبلغ متوسط الدخل السنوي لها نحو 119 ألف دولار.



2_ مطويري البرامج : يبلغ متوسط دخل مطور البرامج والتطبيقات سنويًا 92,892 دولارا، وتصل الفجوة بين المتقدمين للوظيفة والملتحقين بها إلى نحو 21 ألف شخص.



3_ التمريض : يبلغ متوسط راتب وظيفة الممرضة سنويًا 92,892 ألف دولار، وتبلغ الفجوة بين المتقدمين للوظيفة والعاملين بها نحو 21 ألفا.



4_المهندس الصناعي : يصل متوسط راتب المهندس الصناعي سنويًا إلى نحو 81 ألف دولار، وتقدر الفجوة بين المتقدمين للوظيفة والعاملين بها بنحو 18 ألف شخص.



5_ مدير الحاسوب : يبلغ متوسط دخل موظف مدير الحاسوب والشبكات سنويًا نحو 74 ألف دولار، وتقدر الفجوة بين المتقدمين للوظيفة ومن يحصل على الوظيفة فعليًا بنحو 17 ألف شخص



6_ مطور الشبكات : يصل متوسط دخل راتب مطور الشبكات سنويًا إلى نحو 58 ألف دولار، وتقدر الفجوة بين المتقدمين للوظيفة والعاملين بها بحوالي 15,492 شخصا.



7_ مدير الخدمات الصحية : يبلغ متوسط راتب مدير الخدمات الصحية والطبية سنويًا حوالي 90 ألف دولار، وتقدر الفجوة بين المتقدمين لتلك الوظيفة وبين العاملين بها بنحو 15 ألف شخص.



8_ أخصائي العلاج الطبيعي:  ويبلغ متوسط دخل الفرد سنويًا في تلك الوظيفة نحو 80 ألف دولار، وتقدر الفجوة بين المتقدمين للوظيفة وبين العاملين بنحو 13 ألف شخص.



9_ أخصائي التخاطب : كما ويصل متوسط دخل أخصائي التخاطب إلى 70 ألف دولار، وتقدّر الفجوة بين المتقدمين لتلك الوظيفة وبين العاملين بها نحو 8 آلاف شخص.



10_ مدير المبيعات : هذا ويبلغ متوسط دخل مدير المبيعات نحو 106 آلاف دولار، وتقدر الفجوة بين المتقدمين للوظيفة وبين العاملين بها بنحو 6 آلاف شخص.




أضف تعليقك

تعليقات  0