4 أسرار تحول البيتزا إلى غذاء صحي لا يزيد الوزن




البيتزا طعام إيطالي يضم الكثير من النشويات والعجين والدهون بسبب الصلصات وأنواع الجبنة المستخدمة، لكن هناك 4 أسرار تحول البيتزا من طعام غني بالدهون يهدد رشاقتكِ إلى وجبة صحية.

1- اختاري العجينة الرقيقة
العجينة السميكة هي التي تزيد السعرات الحرارية في البيتزا بشكل كبير، لذا استبدالها بعجينة رقيقة يوفر عليك كمية كبيرة من النشويات والسعرات الحرارية التي تسبب زيادة في وزنك، وهناك مطاعم توفر عجينة البيتزا المعدة من الطحين الأسمر، واختيارها سيكون أفضل في حال تواجدها.

2- اطلبي الجبنة قليلة الدسم أو البيتزا بنصف كمية الجبنة.

هذه الطريقة ستوفر عليك حوالي 100 سعرة حرارية في كل قطعة من الجبنة، لا تترددي في استبدال الجبنة العادية بالجبنة قليلة الدسم أو خفض كمية الجبنة الى النصف لتحويل البيتزا إلى طعام صحي.

3- بيتزا الخضار هي الأفضل.
ابتعدي عن البيتزا بالهوت دوج أو البيبيروني، فهذه الأنواع مليئة بالدهون والسعرات الحرارية العالية، بيتزا الخضار تمنحك كمية كبيرة من الألياف الغذائية التي ستزودك بالشبع لساعات طويلة وتخفف أيضاً من امتصاص الدهون المتوافرة في العجينة والجبنة.
4- لا تطلبي الزيتون مع البيتزا.
الزيتون لا يضيف سوى الدهون والسعرات الحرارية والمزيد من الملح إلى البيتزا، وبالتالي لايفضل إضافته، بينما إزالة قطع الزيتون من البيتزا ستجعل قطعة البيتزا صحية بشكل أكبر.
أضف تعليقك

تعليقات  0