تمرين "لؤلؤة الغرب 2014" يختتم فعالياته في الكويت


اختتمت في رئاسة الأركان العامة للجيش فعاليات تمرين (لؤلؤة الغرب 2014) الذي نفذه الجيش الكويتي بالتعاون مع القوات الفرنسية وبرعاية وحضور رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد خالد الخضر والسفير الفرنسي لدى الكويت كريستيان نخله.

وأعرب الفريق الركن الخضر في بيان صحافي لمديرية التوجيه المعنوي في الجيش الكويتي اليوم عن فخره واعتزازه بما وصل اليه الضباط في الجيش الكويتي من مستوى عال مؤكدا حرص القيادة العسكرية على المواصلة والتطوير في التمارين ودعمها.

وقال إنه يتوجب على الجميع الحرص والعمل لما فيه مصلحة الكويت والعمل بكل تفان لخدمة هذا الوطن المعطاء سائلا الله عز وجل التوفيق والسداد للجميع "وأن يديم علينا مثل هذه المناسبات ووطننا الغالي ينعم بالأمن والأمان والاستقرار تحت ظل قيادة سمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.

ولفت البيان الى أن تمرين (لؤلؤة الغرب) عني بتحقيق أهداف التدريب وتنفيذ مفهوم التعاون العسكري للجيوش والتدريب على التخطيط لادارة العمليات المشتركة والمختلطة والوصول الى درجة عالية من المستوى العملياتي والتدريبي للواحدات العسكرية ما من شأنه المحافظة على تطبيق المهام والواجبات لتأمين سيادة الدولة على حدودها وتطبيق مبدأ الردع والدفاع لتجنب أي اعتداء.

وكان التمرين قد بدأ بمرحلة التخطيط ووضع المعضلات من ثم إصدار التعليمات الخاصة بالوحدات وانتهى بمرحلة التنفيذ خلال الفترة من 18 الجاري الى اليوم واختتم بإعطاء الايجاز من قبل كل وحدة عما تم تنفيذه من خطط.

حضر حفل الختام أعضاء مجلس الدفاع العسكري والوكلاء المساعدون بوزارة الدفاع وعدد من قيادات الجيش الكويتي.
أضف تعليقك

تعليقات  0